Booking.com

إذا كنت في زائر لمدينة جنيف فإنك تعرف بدون شك الكثير من الأماكن لزيارتها، وإذا كنت من هواة السياحة الثقافية والمتاحف والفنون فلابد أنك تخطط لدخول كل معلم ثقافي ومتحف فني هناك، ومع كثرة هذه الوجهات اخترنا لك أفضل 10 متاحف في جنيف سوف تستمتع بها وتستفيد كثيرا.

  1. متحف فنون الشرق الأقصى

متحف فنون الشرق الاوسط

متحف فنون الشرق الأقصى هو واحد من اشهر متاحف جنيف متحف يعرض الفنون الصينية واليابانية، ويضم المتحف المجموعة التي حصل عليها الرحالة السويسري ألفريد باور على مدى نحو 45 سنة خلال رحلاته في الشرق الأقصى. 

2. متحف الساعات – باتيك فيليب 

متحف الساعات

تتعرف هنا على طريقة صنع الساعات السويسرية وكيف تطورت صناعة الساعات في العالم وفق التسلسل الزمني، ويوجد بالمتحف الذي يعد من اشهر متاحف جنيف قاعتان إجداهما تعرض مجموعة متنوعة من الساعات القديمة والأخرى تعرض تصميمات للمصمم الشهير باتك فيليب.

3. متحف الاثنوغرافيا

متحف الاثنوغرافيا

تم تأسيسه سنة 1901 بمبادرة من البروفيسور يوجين بيتارد، ويضم أهم المجموعات الإثنوغرافية الموجودة في سويسرا، وهو متحف يتناول ايضا تنوع الحضارات الموجود في القارات الخمس وبين أكثر من 1500 ثقافة من أنحاء العالم.

4. متحف راث

متحف راث

هو الآخر متحف مخصص للفنون في جنيف ويعتبر أقدم متحف بني لهذا الغرض في سويسرا حيث يعود تاريخ بنائه إلى الفترة ما بين عامي 1824 و1826 وقد كان يعرض في بداياته معارض دائمة ثم تخصص في المعارض المؤقتة فقط للفن السويسري والدولي على حد سواء.

5. متحف جنيف للفنون

متحف الفن والتاريخ

ويعرف أيضا باسم متحف الفن والتاريخ وقد افتتح أبوابه سنة 1910، وهو أهم وأكبر متحف للفنون في مدينة جنيف بحيث يضم ضمن مقتنياته أكثر من 7 آلاف من المعروضات التي تعود لمكتشفات عصور ما قبل التاريخ إضافة إلى عدد من اللوحات الحديثة.

6. متحف التاريخ الطبيعي

متحف التاريخ الطبيعي

والذي يعرض التاريخ الطبيعي لسويسرا من خلال ما يرويه من عروضات عن قصص الحيوانات والنباتات والحشرات التي تطورت في هذه المنطقة، وذلك من خلال عرض الأفلام المصورة والصور وتماثيل الحيوانات بأبعاد حقيقية.

7. متحف أريانا

متحف اريانا

يقع هذا المتحف الفريد من نوعه في حديقة على ضفاف بحيرة جنيف ويعرض ويوثق لصناعتين مهمتين في الحضارة الإنسانية وهم صناعة الخزف وإنتاج الزجاج, وتعرض فيه حوالي 20 ألف قطعة تم جمعها من سويسرا وأوروبا والشرق الأدنى والأقصى.

8. متحف باربير-مولر

متحف باربير-مولر

تم تأسيسه سنة 1977 ويقع في شارع جان كالفين، ويضم مجموعة رائعة من المقتنيات والمعروضات التي يفوق عددها 7 آلاف قطعة فنية من مختلف أنحاء العالم، إضافة إلى المنحوتات والأقمشة والحلي من العصور البدائية القديمة.

9. المتحف الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر

المتحف الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر

من المتاحف المميزة ومن اشهر متاحف جنيف ، وهو الأكثر زيارة من طرف السياح، حيث يوضح هذا المتحف ملامح النضال المستمر للمنظمات الإنسانية في العالم على مر العصور.

10. متحف الفن الحديث والمعاصر

متحف الفن الحديث والمعاصر

يقدم المتحف الذي افتتح في سنة 1994 روائع من الفن الأوروبي المعاصر، وهو متحف مشهور على الساحة الفنية المعاصرة، ويتم تغييره من الداخل ثلاث مرات سنويا.

 

هناك مجموعة أخرى من المتاحف في جنيف يمكنك زيارتها إذا كنت شغوفا بهذا النوع من السياحة، ناهيك عن العديد من المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها في جنيف.

شارك برأيك