Booking.com

تعرف جدة وهي ثاني أكبر مدينة في المملكة العربية السعودية بتقديمها العديد من أنشطة المغامرات والترفيه، حيث توفر منتزهاتها التشويق في نزهات ممتعة مع العائلة والأطفال، بحيث يمكن للسياح الاستمتاع بالمنعطفات المبهجة على الأفعوانية، أو الحركة الشاهقة لعجلة فيريس، أو تناول وجبة غداء لذيذة في بعض المطاعم الشعبية، علاوة على ذلك، تقع بعض هذه المنتزهات بالقرب من البحر الأحمر وتقدم أنشطة مائية حماسية، فاكتشف أفضل المنتزهات الترفيهية في جدة .

اكتشف أفضل المنتزهات الترفيهية في جدة 

منتزه الشلال

يقع منتزه الشلال الترفيهي في موقع متميز على كورنيش جدة، ويتميز بمجموعة متنوعة من أماكن الجذب التي تستقبل حوالي مليون ضيف كل عام،  لذا فهذا هو المكان المناسب سواء كنت ترغب في الاستمتاع بالمغامرة، أو أثناء الاسترخاء على متن قارب أثناء تجولك في البحيرة.

 كما أن هناك الكثير من الأنشطة التي يمكنك التخطيط لها في ذلك المتنزه خاصة للعائلات والأطفال، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للضيوف تناول العشاء في أحد المطاعم ذات الطابع الخاص.

المواعيد: من الاثنين إلى الأحد، من الساعة 6 مساءً حتى 1 صباحًا.

منتزه عطا الله الأرض السعيدة

يقدم عطالله هابي لاند مجموعة متنوعة من وسائل الترفيه، بما في ذلك الألعاب الممتعة، بالإضافة إلى أنشطة أخرى ليستمتع بها الزائرين، إذ يتميز المتنزه بالعديد من المناطق المختلفة، لكل منها مفهومها المميز، مثل السينما ثلاثية الأبعاد ومنطقة ألعاب الأركيد وصالة البولينج، بالإضافة إلى ذلك، تقدم بعض الملاعب عادةً أماكن جذب مليئة بالمرح للأطفال من مختلف الأعمار.

المواعيد: من الاثنين إلى الأحد، من الساعة 5 مساءً حتى الساعة 12 صباحًا.

حديقة جنغل لاند

تعد حديقة جنغل لاند التي افتتحت في عام 1999، واحدة من أكثر المنتزهات الترفيهية شهرة في جدة، و تجذب الكبار والأطفال بأجواء الغابة وتصميمات أفريقية، إذ تبلغ مساحتها الإجمالية 104،413 مترًا مربعًا، بحيث يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 15000 شخص في وقت واحد.

المواعيد: من الجمعة إلى الأربعاء، من الساعة 5 مساءً حتى 11 مساءً؛ الخميس، من الساعة 5 مساءً حتى 1 صباحًا.

 كيدزانيا

توفر كيدزانيا بيئة صديقة وآمنة للطفل، وتعد نسخة مصغرة من مدينة مصممة خصيصًا للأطفال، مع طرق معبدة وشبكة نقل وأكثر من سبعين تمرينًا تفاعليًا لتقمص الأدوار، لتسمح للصغار بتطوير المهارات الحياتية أثناء استكشاف اهتماماتهم داخل بيئة لعب تبلغ مساحتها 8000 متر مربع، مثل تمثيل دور الطيارين والطهاة والرسامين ورجال الإطفاء وحتى المذيعين.

المواعيد: من السبت إلى الأربعاء، من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 12 منتصف الليل، الخميس، من الساعة 10 صباحًا حتى 1 صباحًا؛ الجمعة من 2 ظهراً حتى 1 صباحاً.

آيس لاند

تعد ايس لاند أول مدينة ثلجية في جدة، وواحدة من أكثر المنتزهات الترفيهية شهرة في جدة للأطفال للذهاب في رحلة ليوم واحد، كما إنها أول مركز ترفيهي متكامل للأطفال والكبار في المدينة، ونحتوي على الكثير من الألعاب وأماكن الجذب الأخرى.

لا يوفر مركز التسلية إمكانية الوصول إلى حلبة التزلج على الجليد فحسب، بل يوفر أيضًا البلياردو والبولينج والسباق والترامبولين، كما  يوجد ملعب لكرة القدم حيث يمكن للزوار الذهاب مع أصدقائهم للعب عدد من المباريات التي تتميز بروح المنافسة الودية.

توجد متاجر ضخمة داخل المنتزه، مما يسمح للسائحين بالشراء من مختلف العلامات التجارية العالمية المعروفة للملابس والعطور والإكسسوارات.

المواعيد: من الاثنين إلى الأحد، من الساعة 2 ظهرًا حتى الساعة 12 منتصف الليل.

جزيرة الشراع

تعد هذه الجزيرة مكانًا رائعًا لاصطحاب الأطفال، نظرًا لأنها تضم واحدة من أكثر المنتزهات الترفيهية جاذبية في جدة، مع إطلالات على ساحل البحر الأحمر.

هناك منطقة خاصة للأطفال للتلوين والرسم، فضلاً عن الاستمتاع بالألغاز والبحث عن الكلمات والأشياء الممتعة الأخرى، تتوفر أيضًا حمامات سباحة ضخمة ومنتزه مائي ومناطق خضراء واسعة مغطاة حيث يتم لعب العديد من الألعاب، كما يمكن للزوار الاستمتاع بلعب ألعاب الفيديو والرياضات مثل الهوكي والبلياردو في منطقة الألعاب.

المواعيد: من الأحد إلى الخميس، من 4 مساءً حتى 2 صباحًا، من الجمعة إلى السبت، من 2 مساءً حتى 4 صباحًا.

شارك برأيك