السياحة هي واحدة من أهم القطاعات في الاقتصاد الأردني. تصل عائدات السياحة إلى نحو 3 مليارات دولار، وفي عام 2009 زار الأردن 3.5 مليون سائح من مختلف الدول، إذا كنت تخطط لزيارة الأردن قريباً، فهناك الكثير من المعالم والأماكن السياحية التي يجب أن تضعها ضمن خطتك الأن ، فلا تضيّع زيارة الاردن دون أن تفكر بزيارة إحدى هذه الأماكن الأكثر جاذبية.

  • البتراء

البتراء من اهم المعالم السياحية في الاردن

واحدة من البقايا الأكثر أناقة والمواقع الأثرية المذهلة في العالم القديم من أهم أماكن السياحة في الأردن ، كانت مخبأة خلف حاجز منيع من الجبال المتراصة ، تتباهى بمشاهد لا تضاهى والتي تجعل من الموقع الأكثر روعة ومن بين الأثار الأردنية الاكثر جمالاً. البتراء هي من بين عجائب الدنيا السبع في العالم.هي فعلا أعجوبة معمارية منحوتة من الصخور الصلبة على على اكثر من 40 متر أرتفاعاً، وممر مشاة يزيد عن 1.5 كيلو متر. البتراء،هي بلا شك كنز الأردن من حيث القيمة وأهم عناصر الجذب السياحي.  مدينة فريدة من نوعها حقاً، هي فعلاً مدينة الألغاز، شعب كادح ليستقروا هنا أكثر من 2000 سنة مَضت، على الرغم من أنه قد كُتب الكثير عن البتراء، لا شيء يستطيع وصف الأحساس بجمالها إلا الزائر نفسه لذلك ننصحك بـموسوعة المسافر التفكير جدياً بوضعها ضِمن خطتك.

  • الآثار القديمة في جرش

الأثار السياحية في جرش

المرتبة الثانية بعد البتراء على قائمة الوجهات المُفضلة في الأردن هي المدينة القديمة جرش، التي تَضم سلسلة مُتصلة من الإحتلال الإنساني يعود تاريخها إلى أكثر من 6،500 سنة مضت. مخبأة في الرمال لعدة قرون قبل أن يتم التنقيب وأستعادتها، جرش تكشف عن مثال رائع للتطور الكبير والتمدن الروماني  وهي تتألف من شوارع مُعبدة ومعمدة، ومعابد التلال المرتفعة والمسارح ، الساحات العامة الفسيحة ، أسوار تؤدي إلى أبراج وبوابات أثرية رائعة الجمال.

أقرا أيضاً : اكتشاف جدار أثري بمحيط مسجد عجلون الأردني

  • المدرج الروماني

المدرج الروماني واحد من اهم معالم السياحة في الاردن

عند زيارتك للأردن لا تضيّع فُرصة عودتك الـى2000 سنة إلى الوراء وقُم بزيارة المدرج الروماني في جرش ، المدرج الروماني كان يستخدم ساحة للقتال والسباقات والكثير من الامور في عهد الامبراطورية الرومانية ليُعتبر رمز من الرموز السياحة في الاردن. اُستعمل المدرج الروماني للعروض المسرحية والغنائية. بسبب جودة نظام الصوت فيه، يستعمل لغاية اليوم أحيانا للعروض الفنية. يتسع المسرح 6,000 متفرج، يعد بذلك أكبر من المسرح الجنوبي في جرش، الذي يتسع إلى 4,000 – 5,000 متفرج، حجز الفنادق القريبة من المدرج الروماني سهل وتسطيع الحجز عن طريق الأنترنت.

  • البحر الميت

البحر الميت حيث صفاء الروح والجسد

البحر الميت هو المكان الوحيد في العالم الذي يجمع بين ؛ الطقس المعتدل على مدار السنة ، جو الأُوكسجين النقي والعلاج و الإشعاع الشمسي UVB (الأكثر أمانا لإسمرار البشرة)، البحر الميت غني بالأملاح المعدنية المفيدة للجسم، والطينة المشهورة التي تدهن بها جسمك ولها فوائد علاجية كبيرة،والكثير من الينابيع الحارة. كما أن فنادق البحر الميت هي فنادق عالمية المستوى. ببساطة أفضل مكان في العالم لتدليل الجسم والروح لذلك ننصحك بموسوعة المسافر  أن تخطط لزيارة البحر الميت عند أقامتك بالاردن.

  • العقبة

البحر الاحمر جمال الطبيعة

أذا كنت من عشاق المغامرة ومن هواة الغطس فلا تضيع فرصة زيارتك للعقبة والغطس بالبحر الاحمر ، ورؤية الحياة البحرية المتنوعة والعشب المرجانية الاكثر من رائعة ، ضعها بخطتك الأن لن تندم على زيارة العقبة ،بالنسبة لأولئك الذين يفضلون إبقاء أقدامهم جافة، يمكن مشاهدة جميع المعجزات في أعماق البحر الأحمر من خلال قوارب تكون أرضيتها زجاجية أو غواصة، أو يمكنك مُجرد الاسترخاء تحت أشعة الشمس على الشواطئ الرملية في المنتجعات والمشاريع السياحية. بالاضافة إلى ذلك، هناك الكثير من الأنشطة المائية الأخرى المتاحة.

شارك برأيكإلغاء الرد

تعليقات