Booking.com

كالكان هي بلدة صغيرة على ساحل البحر الابيض المتوسط غرب مدينة انطاليا التركية، ذاع صيتها بين الأزواج من الباحثين عن الاستجمام كواحدة من أجمل المدن بسبب سحرها الخفي الذي ينكشف للزائرين من بين شواطئها ذات المياه المتلآلئة وشوارعها الصغيرة ذات الطابع الريفي ومبانيها ومنازلها التاريخية المثيرة للإعجاب، وفي هذا التقرير نستعرض معكم أفضل التجارب السياحية عند قضاء شهر العسل في كالكان الجميلة.

أفضل وقت لقضاء شهر العسل في كالكان

نظرا لموقعها المميز على ساحل البحر الأبيض المتوسط تتمتع كالكان بمناخ معتدل على مدار العام، ويبقى لأشهر الربيع والخريف التفضيل الأكبر بين الزائرين، حيث تقل الحشود السياحية وتكون درجات الحرارة في أفضل حالاتها، كما يفضل البعض الزيارة في فصل الشتاء لاسيما مع دفء المدينة وأجوائها المشمسة.

كيف تصل إلى كالكان

يمكنكما الوصول إلى كالكان عبر مطار دالمان القريب في رحلة تستغرق ما يقرب من ساعة ونصف تقريبا، كما أن مطار مدينة أنطاليا يقع على بعد ثلاث ساعات من المدينة بالسيارة.

الإقامة في كالكان

شهر العسل في كالكان

كالكان قرية ذات طبيعة رائعة وطابع ريفي مميز، لذلك ينصحك الخبراء عند قضاء شهر العسل في كالكان الإقامة في أحد الشقق والفيلات الخاصة أو الأكواخ الخشبية والتي تتمتع بالموقع الجميل والسعر الرخيص مع إطلالة بانورامية على البحر والجبال المحيطة، ولعل أفضلها تلك التي تقع على هضبة بازيرغان ذات المشاهد والإطلالة المثيرة للإعجاب.

ماذا تشاهدان في مدينة كالكان

منطقة كالكان لديها العديد من الشواطئ الجميلة المعروفة بين السائحين من كل أنحاء العالم، خاصة أن مياهها واضحة وضوح الشمس والكثير منها حصد جائزة العلم الأزرق، و لعل شاطىء كابوتاش الرائع هو أحد الخيارات المتاحة عند قضاء شهر العسل في كالكان ، وهو الذي يتميز بالمشهد الطبيعي الخلاب وبسبل الاستمتاع التي لا تقارن، وبالقرب من كابوتش يمكنكما الانضمام في جولة بالقارب لاكتشاف كهف مافي المذهل ذات المشاهد الرائعة، وهنا نوصيكما بالاحتفاظ بالكاميرا لتسجيل أجمل الذكريات.

كما أن شاطئ باتارا الذي يصنف كأحد أفضل الشواطىء في العالم هو خيار أخر عند زيارة المدينة، وهو جزء من حديقة وطنية ويمتد على 12 كيلومتر من الرمال الناعمة والمياه الضحلة، ولذلك فهو مكان مثالي للاستجمام والاستمتاع بيوم شاطئي مميز.

ويمكنكما أيضا في كالكان ممارسة كافة الرياضات المائية مثل التزلج على الماء، التزلج الهوائي، وكذلك الغوص بين شواطىء كالكان التي تعرف بكونها واحدة من أهم مواقع الغوص على طول ساحل تركيا، حيث تكثر الجزر والشعاب المرجانية والحياة البحرية المتنوعة بما في ذلك أسماك الهامور، والسردين، والسلاحف، الراي اللساع، وقناديل البحر والأخطبوط والدلافين وأسماك القرش، والحبار.

ويعد التجديف النهري على طول نهر خانتوس من أفضل التجارب السياحية عند قضاء شهر العسل في كالكان، وذلك خلال رحلة عبر الأراضي الليسية القديمة الهادئة والطبيعة الخضراء على أن تنتهي الرحلة في شاطئ باتارا، حيث يمكنكما قضاء أجمل الأوقات.

كالكان لديها أكبر عدد من المطاعم ذات الإطلالة الخلابة على الساحل التركي، ولعل تناول الإفطار التركي بأحد المطاعم الراقية بجانب الميناء ومشاهدة قوارب الصيادين تغادر في الصباح الباكر سيضيف إلى رحلتكما الكثير من الذكريات الجميلة، كما أن للمأكولات البحرية خصوصية كبيرة في هذه المدينة الجميلة، الأمر الذي يضفي عليها مزيدا من المميزات بالنسبة للذواقة من محبي الطعام.

المدينة القديمة أحد المواقع السياحية التي تستحق الزيارة في كالكان، حيث تستمتعان كثيرا بالعمارة الهندسية المميزة والمباني التاريخية العتيقة، فضلا عن إمكانية التسوق بين المحال التجارية الرائعة والتي تقدم مجموعة من الهدايا التذكارية المصنوعة يدويا من قبل السكان المحليين.

وإذا كنتما ترغبان في زيارة جزيرة كاستيلوريزو اليونانية القريبة من القرية، عليكما بركوب قارب لمدة 45 دقيقة من بلدة كاس والتي يمكن الوصول إليها بسرعة وبتكاليف زهيدة بدولموس من كالكان.

ونوصيكما أيضا عند قضاء شهر العسل في كالكان الاستمتاع بيوم جميل في استكشاف حياة الريف مع التعرف عن قرب على الحياة اليومية التقليدية في القرى التركية وذلك بزيارة قرية بزيركان وهي وجهة جميلة على بعد 17 كم من كالكان.

ويعد الاستجمام في أحد الحمامات التركية في كالكان أحد الأنشطة الرائعة لكما، والتي تلقى شعبية كبيرة بين الزائرين من الباحثين عن العلاجات الصحية.

ود السكان المحليين

شعب كالكان من بين أهم المميزات هذه المدينة التركية، حيث يعرف بين السائحين بالود والكرم، لذلك لا تترددان في قبول دعوة أحد السكان المحليين لتناول كوبا من الشاي عند قيامكما بجولة على طول الشوارع المتعرجة بالمدينة.

شارك برأيك