Booking.com

جرونينجن هي عاصمة مقاطعة تسمى أيضا جرونينجن في هولندا، تتمتع بكافة مقومات المدن السياحية الكبرى، بداية من التاريخ الغني، في منطقة البلدة القديمة، وحتى فرص الترفيه المتنوعة بين القنوات الجميلة والمتاحف المذهلة، ناهيك عما ينتظرك في هذه الوجهة الجميلة من الاستمتاع بالتسوق وركوب الدراجات بين الممرات المريحة والشوارع المضيئة بشكل يعكس الجمال في كل مكان .

الوصول إلى جرونينجن

يمكنك الوصول جوا إلى جرونينجن، عبر مطارها المحلي الذي يقع على بعد 15 كم من وسط المدينة والذي يتصل بعدد محدود من الدول، ومن هناك يمكنك أن تأخذ الحافلة إلى وجهتك بالمدينة، فضلا عن ذلك يمكنك الوصول إلى جرونينجن عبر القطار من أمستردام.

جرونينجن مدينة الدراجات

وقد لقبت جرونينجن باسم “مدينة الدراجات العالمية” لأن 57٪ من التنقلات التي يمكن القيام بها داخل المدينة عادة ما تكون عبر الدراجات، ومثل معظم المدن الهولندية ، تتمتع تلك الوجهة الرائعة بشبكة رائعة من المسارات المخصصة للدراجات، ما يجعل منها وسيلة مريحة لتحركات الزائرين على طريق اكتشاف المدينة.

القوارب، والقنوات، وشوارع المشاة الرائعة

وتبقى أحد أفضل الأشياء الرائعة التي عادة ما تجذب السائحين إلى جرونينجن هي القنوات المذهلة التي تزين المدينة، والتي وإن كانت أصغر مما تراه في أمستردام،  لكنها تبدو أيضا جميلة مع القوارب المزخرفة بشكل فريد من نوعه، فضلا عن ذلك ستستمتع كثيرا بتناول الطعام المحلي في احد المطاعم المطلة على نلك القنوات لاسيما خلال الليل، حيث تشكل الأضواء المتلالئة على صفحات المياه مشهد رومانسي يستحق الاكتشاف.

ومثل العديد من المدن الهولندية، سيمكنك خلال الفترة من 1 أبريل حتى 1 أكتوبر استئجار القوارب والقيام برحلة ممتعة بين المنازل الجميلة وبعض الجسور الرائعة بتلك القنوات الخلابة.

المقاهي والمطاعم الرائعة

كما تمثل المقاهي أحد المميزات والسمات الرئيسية في المدينة، وذلك بفضل تصميمها المذهل مع النوافذ الكبيرة والإضاءة الدافئة والديكور الداخلي العصري، لاسيما تلك التي تقع في الجزء القديم من المدينة، حيث يمكنك الاستمتاع بتناول كوبا من القهوة اللذيذة بين عبق التاريخ ومشاهد الماضي التي لا تزال ممتعة إلى يومنا هذا.

فضلا عن ذلك تقدم هذه المدينة الجميلة أيضا عددا من من المطاعم المتنوعة التي تلبي كافة الأذواق بداية من المحلية والعالمية وحتى محلات المعكرونة، والبرغر والمأكولات البحرية الشهية، ما يعني أن جرونينجن لديها الكثير لتقدمه لزائريها أيا كانت اختياراتهم عندما يتعلق الأمر بتناول الطعام.

وحتى إن كنت من محبي الأسماك الطازجة، ستجد هذا الخيار متاحا في السوق الرئيسي في يوم الثلاثاء والجمعة والسبت، والذي يقدم أيضا الجبن واللحوم والمكسرات والخبز والمعجنات والفواكه والخضار، والزهور، أو السلع المصنوعة محليا.

الهندسة المعمارية الرائعة

تعد مدينة جرونينجن وجهة مثالية لمحبي التصاميم المعمارية الفريدة، والتي يمكنك أن تجدها في جميع أنحاء المدينة، بداية من متحف غرونينجر، ومحطة السكك الحديدية الرئيسية، وبرج مارتيني، ناهيك عن قاعة المدينة، والعديد من المباني الجميلة الأخرى التي تجذب عشاق التاريخ والهندسة المميزة.

موقع المدينة المذهل

تتمع مدينة جرونينجن بموقع مذهل يمنحك الفرصة لاكتشاف الكثير من مواطن الجمال في هولندا، فعلى بعد ساعة بالسيارة يمكنك أن تكون على موعد مع مجموعة لا تقارن من المناظر الخلابة، مع عدد من المدن الفريدة من نوعها والمعالم السياحية الجذابة، بما في ذلك رحلة إلى قرية جيثورن التي تعرف بفضل قنواتها باسم”البندقية الشمالية” .

التسوق في المدينة

جرونينجن

يقع هيرسترات وهو شارع تسوق للمشاة في المدينة جنوبا قبالة سوق غروت ويحتوي على معظم احتياجات التسوق اليومية من متاجر ومحال تقدم سلاسل الملابس الهولندية، بما في ذلك هيما، دي بيجينكورف، وغيرها الكثير.

فضلا عن ذلك يمكنك زيارة شارع فولكينجسترات للتسوق، والذي يضم الكثير من المحلات التجارية الصغيرة التي تقدم الهدايا التذكارية الرائعة جنبا إلى جنب مع بعض المطاعم العالمية والمحلية.

شارك برأيك