Booking.com

تعتبر بيلو هوريزونتي ثالث أكبر مدينة في البرازيل، وتعني الأفق الجميل وذلك بفضل الجبال الخلابة التي تحيط بها، وقد بنيت المدينة في ذروة الفن الحديث لذلك فهي تحتضن العديد من امثلة العمارة المعاصرة، كما صمم المهندس المعماري البرازيلي أوسكار نيمير عدداً من مبانيه الأولى هنا في الأربعينيات، وقد واصلت العمارة اللاحقة في المدينة لتتناسب مع هذه المعايير العالية.

تقدم بيلو هوريزونتي لزوارها مجموعة لا تحصى من الأنشطة الرائعة التي يمكنهم الاستمتاع بها بما في ذلك المشي في شوارع حي سافاسي الصاخبة مساء السبت، وتناول الطعام في أحد المطاعم الراقية في لورديس، والتسوق من الأكشاك المزدحمة بكثافة في السوق المركزي، وحضور حفل موسيقي في بالاسيو داس أرتيس، أو زيارة متحف الفن غرب المدينة.

أهم المعالم السياحية في بيلو هوريزونتي

1- ساحة الحرية

بيلو هوريزونتي - ساحة الحرية

تم تصميم هذه الساحة الكبيرة المليئة بالحدائق في وسط المدينة لتحتضن المباني الحكومية الهامة بما في ذلك المكتبة العامة ومبنى الحكومة الذي بني على نمط آرت ديكو في عام 1940، وتشمل أبرز معالم الجذب مبنى الشقق السكنية إديفيسيو نيمير المثير للإعجاب الذي تم تصميمه على شكل منحنيات.

2- كنيسة القديس فرانسيسكو دي أسيس

بيلو هوريزونتي - القديس فرانسيسكو دي أسيس

تقع أول أعمال المهندس المعماري أوسكار نيمير بجانب البحيرة في ضاحية بامبولها، وقد تم تصميم الكنيسة على شكل تسلسل هرمي وكرست عام 1969، ويتزين السقف بالأشكال التي استخدمت لاحقاً في برازيليا، في حين تم تصميم الحدائق المحيطة من قبل مهندس المناظر الطبيعية البارز روبرتو بيرل ماركس.

3- قصر الفنون

بيلو هوريزونتي - قصر الفنون

تأسس قصر الفنون على الحافة الجنوبية الغربية من حديقة البلدية، وهو مبنى أبيض منخفض صممه أوسكار نيمير لإيواء مؤسسة كلوفيس سالغادو واحدة من أهم مراكز الفنون في أمريكا اللاتينية، ويحتوي على استوديوهات وغرف أداء للفنانين والموسيقيين وثلاثة مسارح تستضيف حفلات الموسيقى الكلاسيكية والشعبية وعروض الأوبرا.

4- متحف المعادن

بيلو هوريزونتي - متحف المعادن

يفتخر متحف المعادن بمجموعة غنية تتجاوز 3000 من المعادن التي تم استخراجها من مناجم ميناس جيرايس وأماكن أخرى في جميع أنحاء العالم، من بينها 800 قطعة من المعادن النفيسة مثل الذهب والماس والزمرد والياقوت والاحجار الكريمة، وبجانب عرض المعادن يجري المتحف تجارب وبحوث علمية لاستكشاف استخدامات جديدة لها.

5- متحف الفن

بيلو هوريزونتي - متحف الفن

افتتح هذا المتحف عام  1957 في مبنى تم تصميمه من قبل المهندس المعماري أوسكار نيمير في عام 1940 بجوار كنيسة القديس فرانسيسكو دي أسيس في ضاحية بامبولها، ويعرض مجموعة واسعة من اللوحات والرسومات والمنحوتات والسيراميك، وتحيط به حدائق بيرل ماركس المليئة بالمنحوتات الجميلة التي تم تصميمه من قبل خوسيه بيدروسا وألفريدو تشيشياتي.

6- السوق المركزي

بيلو هوريزونتي - السوق المركزي

يعد هذا السوق الضخم واحداً من الأماكن الأكثر حيوية في المدينة، فهو يحتوي 400 كشك يبيع كل شيء بما في ذلك الفواكه والخضروات والجبن والأدوية العشبية والحلوى والمشروبات واللحوم والزهور والمكسرات والأدوات المنزلية والحيوانات الأليفة والحرف اليدوية، كما يستطيع الزوار تناول الغداء في أحد الاكشاك التي تقد الأطباق المحلية.

7- متحف الفنون والحرف

بيلو هوريزونتي - متحف الفنون الجميلة

يقدم متحف الفنون والحرف الذي يقع في مبنى محطة السكك الحديدية السابقة مجموعة واسعة من الفنون والأدوات ما قبل عصر البرازيل بما في ذلك الأدوات المستخدمة في الخياطة والنسيج والغزل والنجارة والبناء وغيرها من الحرف، ويعتبر مبنى المحطة معلماً هاماً في تاريخ بيلو هوريزونتي حيث كان نقطة وصول جميع المواد اللازمة لبناء العاصمة الجديدة.

8- حديقة مانجابيراس

بيلو هوريزونتي - حديقة مانجابيراس

تمتد هذه الحديقة الكبيرة على حافة المدينة عبر منحدر سيرا دو كورال الحاد لتقدم إطلالة شاملة على بيلو هوريزونتي، وتحتضن عدداً من البحيرات والينابيع والملاعب ومسارات المشي بالإضافة إلى مسرحاً مفتوحاً في الهواء الطلق.

شارك برأيك