Booking.com

السفر بالطائرة عموماً تجربة مملةُ، وتكون أكثر مللاً إذا كانت الرحلة طويلة، وخاصة إذا كنت من الذين لا يستطيعون النوم أثناء الطيران، لذلك تُعد القراءة أثناء السفر طريقة مثالية لقضاء وقت الرحلة، وتُجنبك المحادثة مع جارك في المقعد خاصة إذا وجدت أنه قد لا يتفاعل معك أثناء الرحلة.

نصائح للقراءة في الطائرة

القراءة في الطائرة من أفضل الطرق لقضاء وقت الرحلة الطويل

لكن أحياناً تُسبب القراءة في الطائرة “دوار الحركة” أو  “Motion Sick”، وخاصةً لو تعرضت الرحلة لبعض الاضطرابات مثل المطبات الهوائية، أو أن طاقم الطائرة كثير الحركة. ولذلك ولكي تتمتع بقراءة ممتعة يُمكن الاستفادة من النصائح التالية:

1. اختر كتابك المفضل قبل الوصول إلى المطار؛ لأن الكتب والمجلات المعروضة بأماكن البيع بالمطارات مرتفعة الثمن في الغالب، وليست بالتنوع الموجود خارج المطار ، وقد لا تجد كتابك المفضل أو كتاب المؤلف الذي تفضل أن تقرأ له.

القراءة في الطائرة

حاول اختيار الكتاب المناسب قبل الرحلة

2. احرص على أن تكون مواضيع الكتاب او المجلة خفيفة ومناسبة؛ لأنه من الصعب هضم المواضيع الدسمة في جو مثل جو السفر.

3. لكي تتجنب دوار الحركة أثناء القراءة، ضع الكتاب أو المجلة قريبة من عينيك، أو ضع يديك بجوار عينيك بحيث تمنع رؤيتك للحركة التي حولك وخاصة إذا كانت كثيرة. وإذا كنت ممن يصابون بالدوار وقت السفر، تناول الدواء المناسب قبل الصعود إلى الطائرة.

4. خذ معك وسادة السفر التي يتم تزويدها بالهواء ولا تشغل حجماً كبيراً في الحقيبة، واستخدمها لتضع عليها الكتاب في وضع مريح، وعندما تشعر  بالإرهاقتحرك في المقعد لأسفل لتأخذ وضعاً مناسباً ومريحاً.

5. عند الرغبة في القراءة، استخدم سدادة الأذن المانعة للضوضاء المحيطة، وعلاوةً على منعها للضوضاء، سترسل رسالة لجارك بأنك جاد ومنشغل في القراءة فلا يشغلك بحديث أو غيره، من الأفضل شراء سدادة  أذن خاصة بالرحلات الجوية، وبالتالي تمنع الضوضاء تماماً، وتحمي الأذن من تأثير تغير الضغط أثناء الطيران.

القراءة في الطائرة

لا تعتمد في القراءة على الضوء الداخل من شباك الطائرة

6. خذ معك مصباحاً بوسيلة تثبيت في الكتاب حتى تكون شدة الإضاءة ثابتة وخاصة بك وحدك، وهذا يمكنك من الاستمرار في القراءة حتى لو أغلق جارك شباك الطائرة، أو كانت الإضاءة فوقك لا تعمل بطريقة صحيحة.

7. لا تقرأ مستغلاً إضاءة شباك الطائرة؛ لأن تغير شدة الإضاءة بسبب تغير اتجاه الطائرة يؤثر على عينك وقد يصيبك بالدوار.

8. يمكنك الحصول على كتابك المفضل مسجلاً على شريط كاسيت أو على هيئة ” ام بي 3 “، وهكذا يمكنك وضع السماعات في أذنيك والاستماع لما بالكتاب مع الميل للخلف والاسترخاء وإغماض عينيك بعض الوقت، وقد تغفو لفترات قصيرة، مما يجعلك مستريحاً في مقعدك طوال الرحلة.

رحلة سعيدة، وقراءة مفيدة.

[ad#Ghada648x60]

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليق

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت