Booking.com

كشفت دراسة حديثة أجرتها مؤسسة يوجوف أن مدن أمريكا اللاتينية لديها أنظمة النقل الأكثر خطورة بالنسبة للنساء في العالم، وقد احتلت العاصمة الكولومبية بوغوتا المركز الأول بين هذه المدن خاصة مع عدم وجود خطوط للمترو وامتلاك المدينة شبكة من الحافلات الحمراء فقط، فيما تقلدت مدينة مكسيكو سيتي ثم ليما، ثم دلهي المركز الثاني والثالث والرابع على التوالي، حيث أشار أكثر من ستة من أصل 10 نساء في مكسيكو سيتي، 64 في المئة، إنهم تعرضوا لنوع من المضايقات في وسائل النقل العام.

مدن غير آمنة للنساء

وسائل النقل تمثل أهمية وجزء كبير من تجربة السفر خاصة للنساء

وطلب من المشاركين الإناث الإجابة عن ستة أسئلة تركز على تجاربهم خلال السفر بمفردهم في الليل في الحافلات والقطارات أو الترام بمدن العالم المختلفة، إذ سئلوا عن خطر التعرض للتحرش اللفظي من قبل الرجال، وخطر التعرض للمضايقات وكذا ثقتهم في ما إذا كان الركاب الآخرين من شأنهم مساعدة امرأة تتعرض للإيذاء، والثقة في تحقيقات السلطات وتوافر وسائل النقل العام الآمنة.

ووفقا للدراسة فقد حصلت موسكو  على لقب أسوأ عاصمة أوربية خاصة بعدما أكدت النساء افتقارها للثقة في أن السلطات ستحقق في تقارير عن إساءة المعاملة.

وجاءت باريس في المركز الحادي عشر، حيث قال من شملهم الاستطلاع إن لديهم ثقة في أن الركاب الآخرين من شأنهم مساعدة أي امرأة في ورطة. وتم تصنيف نيويورك المدينة الأفضل من بين 16 مدينة، تليها طوكيو، أكبر عاصمة في العالم مع 38 مليون نسمة، ثم بكين ولندن.

لندن

صنفت وسائل النقل في لندن على أنها الأكثر أمانا

وجاءت سيول في كوريا الجنوبية في المرتبة ال12 وفقا للمسح الشامل حيث بين النساء عدم ثقتهم في الحصول على المساعدة حال تعرضوا لمشكلة ما.

لم يستطع الموقع التوصل لنسبة صحيحة لكل من القاهرة، ودكا، كويتشاسا، وطهران وبغداد لسوء الأحوال بها، وعدم ضمان شفافية الاستطلاع عبر الإنترنت حسب ما ذكرت الصحيفة.

وصرح رئيس البلدية بجوستافويترو بكلومبيا، بأن الاعتداءات الجنسية وحالات التحرش قد قلت بشكل ملاحظ بعد التدابير التي اتخذتها السلطات بهدف حماية النساء بالعاصمة.

وجاء ترتيب الدول من الأسوأ للأفضل كالتالي:

1. بوغوتا، كولومبيا
2. مكسيكو سيتي
3. ليما، بيرو
4. نيودلهي
5. جاكرتا، أندونيسيا
6. بوينس آيرس
7. كوالالمبور، ماليزيا
8. بانكوك
9. موسكو
10. مانيلا، الفلبين
11. باريس
12. سيول
13. لندن
14. بكين
15. طوكيو
16. نيويورك.

شارك برأيك