Booking.com

أقرت بلدية العاصمة الإيطالية روما مشروع قانون يسمح بإقامة مراسم الزواج المدني في مناطق أثرية مثل مدرج كولوسيوم، وذلك بغية تنشيط السياحة في إيطاليا. وذكرت وكالة أنباء (آكي) الإيطالية أمس الجمعة أن مشروع القانون يتيح إقامة مراسم الزواج المدني في مقر البلدية الكامبيدوليو، وفي حمامات كاراكلا الرومانية، ومدرج كولوسيوم، وغيرها من المواقع الأثرية.

مدرج كولوسيوم

إقامة مراسم الزواج المدني في بعض المواقع الأثرية

وتهدف المبادرة التي تحمل اسم «لنتزوج في روما» إلى تنشيط قطاع السياحة في العاصمة الإيطالية.

وتقع العاصمة الإيطالية روما في الجزء المركزي الغربي من شبه الجزيرة الإيطالية، على نهر التيبر في إقليم لاتسيو الإيطالي، وتعتبر أكبر المدن الإيطالية على الإطلاق، فضلا عن كونها إحدى أماكن ولادة الحضارة الغربية والإمبراطورية الرومانية.

ولعل المسافر إليها سيرى في جميع شوارعها وساحاتها العامة أروع الآثار التاريخية العتيقة التي تدلل على الزخم السياحي الذي تتمتع به هذه المدينة التي عادة ما تجذب ملايين السائحين كل عام.

فإذا كنت تخطط لزيارة روما فيفضل أن تسافر إليها في شهر أبريل، أو مايو، وكذلك سبتمبر، وعليك بتجنب شهر أغسطس بشكل خاص لأن هذا هو شهر عطلة البلاد بأكملها، ولك أن تعلم أيضاً أن السفر في بداية العام قد يكون غير ممتع لأن ساعات العمل للعديد من عوامل الجذب تكون أقل من المعتاد، كما يتم إغلاق بعضها تماما.

وفي حال مكثت في روما لمدة أسبوع فسيكون لديك الفرصة الكاملة لمشاهدة كافة المعالم التاريخية والثقافية وكذا الترفيهية ولكن إذا كان وقتك محدود فاربعة أيام قد تكون كافية لمشاهدة كافة معالم الجذب الرئيسية فقط، فروما لم تبن في يوم واحد ومن ثم لا يمكن النظر إليها في يوم واحد كما يقول عنها زائريها.

وما إن تخرج من مطار فيوميتشينو بروما والذي يبعد 19 ميلا خارج المدينة سيكون بإمكانك استقلال القطار الموجود بالمطار والتوجه مباشرة إلى محطة القطارات الرئيسية والتي تسمى “تيرميني” وهي موجودة بالقرب من مركز المدينة، ولكن عليك بعد ذلك إيجاد وسيلة للوصول إلى فندقك، ويمكن أن يكون التاكسي هو الوسيلة الأفضل في هذه الحالة خاصة إذا كنت تحمل الكثير من الأمتعة أو تريد أن تجعل الأمور أكثر سهولة.

وينصح الخبراء زائري روما بالبقاء في الفنادق القريبة من قلب المدينة، حتى يتسنى لهم الانتقال بسهولة إلى كافة المناطق التي ينوون زيارتها، وبطبيعة الحال، كلما اقتربت من مناطق الجذب سيرتفع السعر، ولكن بحسب النصائح الأمر يستحق ذلك، كما ينصح بالنظر إلى خريطة روما وحصر الفنادق الموجودة شرقي نهر التيبر وغرب محطة تيرميني والاختيار فيما بينها قبل الحجز، وفي العام تعتبر المنطقة الواقعة على امتداد نصف ميل بين ساحة نافونا وساحة بربريني هي الأكثر حيوية للإقامة.

أهم الأماكن السياحية في روما

شارك برأيك