Booking.com

أشار موقع “بيزنس إنسايدر” إلى أحد أقدم نوادي الجولف في الصين وأكبرها على مستوى العالم وهو “ميشن هيلز جولف كلوب” الذي يتألف من اثنين من المنتجعات في “دونغقوان”، ” شينزين”.

mission hills golf club الصين ، أكبر منتجع للجولف في العالم

وعلى الرغم من، تواجد أكبر ملاعب الجولف العالمية بالصين إلا أن لديها علاقة معقدة مع تلك اللعبة، حيث تم حظرها في الأربعينيات تحت قيادة الزعيم الشيوعي “ماو تسي يونغ” حيث كان ينظر إليها على أنها هواية المليونيرات، وذلك حتى عام 1984 عندما تم بناء أول ملعب للجولف في الصين.

mission hills golf club الصين ، أكبر منتجع للجولف في العالم 10

ويضم “ميشن هيلز جولف كلوب” نحو 12 ملعباً للجولف تم تصميمها بواسطة مجموعة من أشهر لاعبي الجولف في العالم ومنهم اللاعبة السويدية “أنيكا سورينستام”، “جوستين روز”، “إيان بولتر”، فضلاً عن الأسترالي “جريج نورمان”، البريطاني “نيك فالدو”، الياباني “ماساشي أوزاكي”، والصيني “تشانغ ياي وى”.

وتتميز ملاعب الجولف الاثني عشر بتصاميم مذهلة إلى جانب الإطلالة الرائعة على المناظر الطبيعية الخلابة والممرات الضيقة والتشجير الكثيف والتضاريس الطبيعية، بالإضافة إلى المباني وأجنحة الاقامة الفاخرة حول الملاعب والمنتجعات الصحية وغيرها.

mission hills golf club الصين ، أكبر منتجع للجولف في العالم 12

وقامت “ميشن هيلز” ببناء نادي اخر فاخر للجولف في “هاينان” يسمى “ميشن هيلز هايكو” يحوي 10 ملاعب للجولف، وقد استضاف الناديين نحو 100 بطولة دولية.

ووفقاً لموسوعة “جينيس” للأرقام القياسية العالمية، يعد “ميشن هيلز جولف كلوب” أكبر نادي للجولف في العالم، بينما يضم “ميشن هلز هايكو” أكبر سبا وينابيع معدنية في جميع أنحاء العالم.

شارك برأيك