Booking.com

مع الهجمات الإرهابية المتتالية بات المسافرون يفكرون أكثر من مرة عن أفضل مكان لقضاء عطلاتهم بشكل آمن، ومع بداية العام الجديد جمعت لكم موسوعة المسافر 10 من أفضل الوجهات السياحية الآمنة في 2017 والتي يمكنك الاستمتاع فيها وعائلتك بعيدا عن روتين الحياة اليومية وبعيدا عن قلق المخاطر المحتملة.

أفضل الوجهات السياحية الآمنة في 2017

1. أيسلندا

قد لا تكون أيسلندا وجهة السفر المشمسة التي تبحث عنها خلال فصل الشتاء، ولكنك إن قمت بزيارتها ستستمتع كثيرا بين السخانات، والينابيع الساخنة وحقول الحمم البركانية، والمشاهد الطبيعية البكر التي لطالما جذبت الآلاف من السائحين سنويا، ناهيك عن كونها من أفضل الوجهات السياحية الآمنة في 2017 وخطر الارهاب بها منخفض وفق لوزارة الخارجية البريطانية.

2. سويسرا

سويسرا هي موطن للعديد من البحيرات والقرى والقمم العالية من جبال الألب، مدنها تعيد إليك القرون الوسطى مع مجموعة من المعالم السياحية التي لا تقارن، كما أنها من البلدان الرائعة لمحبي التزلج على الجليد والسير بين أروع المناظر الخلابة، وكل ذلك في سلام وأمان مع خطر منخفض من الإرهاب والجريمة.

3. جمهورية التشيك

جمهورية التشيك هي البلد الذي يعرف بالقلاع المزخرفة والمعالم التاريخية المثيرة، فقلعة براغ الرائعة والبلدة القديمة وتمثال جسر تشارلز ليست إلا جزء ضئيل مما تدخره هذه الوجهة لسائحيها، كما أن تشيسكي كروملوف، وهي بلدة صغيرة في منطقة جنوب بوهيميا، لديها ثروة هائلة من مباني القوطية وعصر النهضة والباروك، ما يمنحك الفرصة للاستمتاع بالتاريخ في أزهى صوره.

وتقول وزارة الخارجية البريطانية أن التشيك من أفضل الوجهات السياحية الآمنة في 2017، مع التحذير من جرائم السرقة في الشوارع، وخاصة في براغ، فالنشل شائع في محطة السكك الحديدية الرئيسية وبين وسائل النقل العام، وخاصة في الطرق من وإلى قلعة براغ وغيرها من المواقع السياحية الرئيسية.

4. فيجي

تشتهر فيجي بالمناظر الطبيعية الجميلة والشواطىء ذات النخيل والشعاب المرجانية الخلابة، وتعد وجهة مثالية للأزواج والباحثين عن وجهات مناسبة للاسترخاء في وسط الطبيعة بين الشلالات والينابيع الساخنة وفرص الاستجمام الكثيرة.

ووفقا لوزارة الخارجية، فإن تهديد الإرهاب منخفض في فيجي، ومع ذلك، فمن الأفضل عدم زيارتها بين شهري نوفمبر وأبريل تفاديا لموسم الأعاصير.

5. بولندا

بولندا تشتهر بعمارة العصور الوسطى والتراث الغني، فمدينة وارسو على سبيل المثال وجهة رائعة للاستمتاع بين المتاحف والأثار التاريخية مع فرص التسوق في الهواء الطلق، أما مدينة كراكوف، فستجد بها البلدة القديمة التي تعود إلى العصور الوسطى، علاوة على القلعة الشهيرة وساحة السوق، وبولندا في الواقع واحدة من الوجهات السياحية الآمنة بين دول العالم.

6. فيتنام

فيتنام وجهة رائعة للاستمتاع بالجمال الطبيعي مع التراث الفريد، وذلك بين الشواطىء والأنهار والمعابد والمدن الصاخبة، فضلا عن المعالم والمتاحف التاريخية التي تنتشر بين هانوي وهو تشي منه.

وعلى الرغم من أن هناك خطر منخفض للإرهاب في فيتنام، هناك حاليا فيضانات واسعة النطاق في وسط البلاد، بما في ذلك هوى، وبينه دينه، كوانغ ناي، نها ترانج وغيرها من المناطق التي يزورها السياح، فإذا كنت مسافرا إلى هذه المناطق يجب متابعة وسائل الإعلام واتباع نصيحة السلطات المحلية.

 7. مالطا

مالطا هي موطن لمعابد ما قبل التاريخ، ورحلات الغوص المثيرة، و جولات القوارب، وركوب الدراجات الجبلية وتسلق الصخور، ناهيك عن كونها وجهة ذات نكهة مميزة تجمع ما بين ثقافة الشرق والغرب، ويتجلى ذلك في شوارعها ومطبخها اللذيذ.

8. المجر

الهندسة المعمارية المذهلة، الفن الشعبي الحيوي، والمنتجعات الحرارية أمور رائعة تجدها بين أرجاء المجر، وإن حالفك الحظ بزيارة بودابست، ستكون على موعد مع المعالم المعمارية التي تعود إلى القرون الوسطى والمباني الكلاسيكية الجديدة الكبرى على طول شارع أندراسي، فضلا عن فرص التسوق المذهلة والاستمتاع بسبل الترفيه المتعددة في الهواء الطق.

9. كمبوديا

يمتد المشهد في كمبوديا إلى السهول المنخفضة، ودلتا نهر ميكونغ، والجبال الرائعة وساحل خليج تايلاند، وتعد مدينة بنوم بنه عاصمة البلاد من أجمل المدن التي يمكنك الاستمتاع فيها بين الأسواق والسكان المحليين، والمعالم الأثرية بين أرجاء القصر الملكي ومعروضات المتحف الوطني التاريخية والأثرية، وفي شمال غرب البلاد ستجد أيضا أطلال أنغكور وات، وهو المعبد الحجري الضخم الذي بني في عهد امبراطورية الخمير.

ووفقا للتقارير هناك خطر منخفض للإرهاب في كمبوديا، على الرغم من التوترات السياسية في البلاد.

10. اليابان

الوجهات السياحية الآمنة في 2017

تشتمل معالم الجذب في اليابان المدن المتنوعة، والقصور الإمبراطورية، والمتنزهات الوطنية الجبلية والآلاف من الأضرحة والمعابد، علاوة على مراكز التسوق المختلفة والحياة الليلية في الهواء الطلق، فمن يصل إلى بلاد الشمس المشرقة يتمنى معادوة زيارتها مرة أخرى، لاسيما مع كونها وجهة سياحية آمنة على مدار الأعوام الماضية.

شارك برأيك