Booking.com

يشعر الكثير من المسافرين بالملل من الانتظار في المطارات، بل ويبحثون عن وسيلة ترفيهية لدفع هذا الشعور خاصة إذا ما تأخر موعد إقلاع الطائرة.. ولهذا فقد اتجهت العديد من المطارات حول العالم للبحث عن سبل جديدة لتحسين مزاج الركاب وإشعارهم بالسعادة مهما طال الوقت.

وسائل ترفيهية تقدمها المطارات للركاب

ي مطار جوارولوس الدولي في البرازيل يمكن للمسافرين تمضية الوقت بين الرحلات في تنظيف أسنانهم

في مطار جوارولوس الدولي في البرازيل يمكن للمسافرين تمضية الوقت بين الرحلات في تنظيف أسنانهم، فعيادة الأسنان مفتوحة من الاثنين حتى الجمعة، وفيها يتم تقديم خدمات التنظيف والتبييض، والأشعة كذلك، فإذا اتجهت إلى هناك لا تفوت الفرصة واستمتع بالتجربة.

ويحتوي مطار هيثرو, في انجلترا على غرف للراحة قبل نقطة التفتيش, يمكن حجزها  قبل بضع ساعات من وصولها, ليوم كامل, كما و تحتوي كل غرفة على حمام و دش, بالإضافة إلى توفر غرف للقيلولة في مبنى 3 حيث يمكن اختيار مجموعة من الأسرة أو سرير واحد مع مكان للإستحمام, و يمكن البقاء فيها من السادسة صباحا و حتى العاشرة و النصف ليلا فقط.

وسائل ترفيهية تقدمها المطارات للركاب

يوفر مطار إنتشون الدولي, كوريا الجنوبية فرصة التعرف على تاريخ و ثقافة الكوريون

وإذا كنت من هواة التعرف على ثقافات البلدان فلابد لك من زيارة مطار إنتشون الدولي في كوريا الجنوبية, والذي يوفر لك فرصة التعرف على تاريخ و ثقافة الكوريون, من خلال وجود مكان مخصص داخل المطار, يعرض فيها الملابس الكورية, و فرصة لشراء السلع التقليدية, بالإضافة إلى الإستماع للموسيقى الخاصة بهم هذا إلى جانب ساحة التزلج الجليدية وملعب الجولف، كما يوفر لكم المطار غرف رفيعة المستوى وخصوصية للنوم والاستحمام.

أنشطة ترفيهية للركاب حول العالم

يوفر مطار دالاس فورت ورث الدولي للمسافرين صالة خاصة لممارسة اليوجا

أما في ولاية تكساس وتحديدا في مطار دالاس فورت ورث الدولي فيوفر للمسافرين صالة خاصة لممارسة اليوجا وقد تم تجهيزها بالكامل من أجل محبي هذه الرياضة.

أنشطة ترفيهية تقدمها المطارات للركاب

يوجد ملعب غولف مؤلف من 9 زوايا في مطار هونج كونج الدولي

وفي مطار هونج كونج الدولي, يوجد ملعب غولف مؤلف من 9 زوايا, يسمح للمسافرين من قضاء وقتهم و إضاعته في اللعب, حتى موعد الرحلة القادمة, حيث يتواجد هذا الملعب على جزيرة وسط بحيرة صناعية.

أنشطة ترفيهية يمكن ممارستها في المطارات

يحتوي مطار شانغي على مساحات خضراء وأشجار وشلالات مياه

ويتميز مطار شانغي بسنغافورة عن غيره من مطارات العالم بأنه يُعتبر مخففاً للتوتر، لما يحتويه من مساحات خضراء وأشجار وشلالات مياه، إضافة إلى حمامات سباحة للزوار، ويحتوي أيضاً على صالات عرض سينمائية وانترنت مجاني للجميع داخل حرم المطار، كما يضم المطار حديقة الفراشات، التي تعد الأولى من نوعها بين مطارات العالم خاصة إذا علمت أنها تضم أكثر من 47 نوعا، وأكثر من 1000 فراشة متجولة في أرجاء الحديقة.

وعلى عكس الفراشات البرية التي يمكن أن تجدها حذرة جدا تجاه البشر، فالفراشات هنا معتادة جدا على الزوار، حتى أنها لن تطير بعيدا عنك، كما ستجد هناك أيضا زوايا تعليمية سوف تعطيك المزيد من الأفكار في دورة حياة الفراشة. وإذا كنت محظوظا، سوف تكون قادرا على التقاط صورة لولادة فراشة وهي تخرج من الشرنقة.

شارك برأيك