Booking.com

تُعرف العصور الوسطى باسم العصور المظلمة وذلك لأنها مرتبطة بانحدار شامل بعد سقوط الإمبراطورية الرومانية، ولكن هذه الفترة قد شهدت بناء الكثير من الآثار المذهلة والقلاع الجميلة التي نجت عبر القرون، وتنتشر قلاع القرون الوسطى في جميع أنحاء أوروبا بعضها يجلس على قمة الجبل والبعض الآخر يطفو فوق الماء وبعضها يختفي وسط الأشجار العتيقة المورقة، ولكن جميعها كانت ملاذاً للملوك والأرستقراطيين فضلاً عن وظيفتها الدفاعية لما يقرب من ألف عام.

أفضل قلاع القرون الوسطى حول العالم

1- قلعة إلتز، ألمانيا

قلاع القرون الوسطى - قلعة إلتز

أصبحت مؤخراً قلعة إلتز واحدة من أكثر القلاع التي تم تصويرها على موقع الإنستجرام، وتقع هذه القلعة الجميلة على قمة تل تحيط به غابة كثيفة في منطقة راينلند بالاتينات بألمانيا، وقد شهدت قلعة إلتز تاريخ طويل من الصراعات ولكنها بقيت صامدة حتى يومنا هذا، ومازالت عائلة إلتز تمتلك القلعة حتى الآن.

2- قلعة ايلين دونان، اسكتلندا

قلاع القرون الوسطى - قلعة ايلين دونان

تعتبر قلعة ايلين دونان واحدة من أكثر قلاع القرون الوسطى شهرة، وذلك بفضل ظهورها في عدد من الأفلام، فضلاً عن كونها من أهم المعالم التي يجب زيارتها في مرتفعات غرب اسكتلندا، حيث تقع هذه الجوهرة المرتفعة في جزيرة تقع بين ثلاث بحيرات، وقد تأسست هذه القلعة لأول مرة في القرن الـ13 وكانت معقلًا لعشيرة ماكنزي، ثم تدمرت القلعة الاصلية في القرن الت18 وأعيد بنائها في القرن الـ20.

3- قلعة ادنبره، اسكتلندا

قلاع القرون الوسطى - قلعة ادنبره

تجلس قلعة ادنبره عالياً فوق صخرة القلعة وتطل على العاصمة الاسكتلندية، وتتميز هذه القلعة بموقع استراتيجي مرتفع حيث يمكن رؤية العدو من مسافات بعيدة، وقد شهدت القلعة تاريخ دراماتيكي بسبب التوترات بين إنجلترا واسكتلندا خاصة خلال الحربين العالميتين الأولى والثانية حتى الاستقلال الاسكتلندي، وتغيرت ملكية القلعة بين الاسكتلندية والإنجليزية عدة مرات.

4- قلعة بران، رومانيا

قلاع القرون الوسطى - قلعة بران

يعتبر الكثيرون قلعة بران التي تقع بوسط رومانيا مرتبطة بشكل مباشر بالروائي الشهير برام ستوكر كاتب رواية دراكولا على الرغم من أنه لا توجد روابط مباشرة بينهم، وقد بنيت هذه القلعة فوق قلعة فرسان تيوتون التي يعود تاريخها إلى أوائل القرن الـ13، وهي تقع على ارتفاع ما يقرب من 2500 قدم فوق مستوى سطح البحر، وتطل على قرية بران الخلابة، ويمكن للزوار استكشاف القلعة والسلالم الضيقة المؤدية إلى 60 غرفة خشبية.

5- قلعة كيلكيني، أيرلندا

قلاع القرون الوسطى - قلعة كيلكيني

قلعة كيلكيني هي قلعة أنجلو نورمان الحجرية تأسست كحصن خشبي في النصف الثاني من القرن الـ12، وعلى مر القرون شهدت القلعة العديد من التغييرات مما يفسر الأنماط المعمارية المختلفة التي تحويها القلعة وخاصة طراز النهضة القوطية، وتحيط بالقلعة حدائق واسعة بها مروج مشذبة.

6- مونت سان ميشيل، فرنسا

قلاع القرون الوسطى - مونت سان ميشيل

تقع هذه القلعة مكان فريد من نوعه، فهي تحتل جزيرة كاملة يعلوها دير البينديكتين الذي بني في أواخر القرن العاشر، وتجذب مونت سان ميشيل المئات من السياح كل يوم لزيارة القلعة والدير والكنائس والمتاحف ، وخلال المد المنخفض يمكن الوصول إلى الجزيرة سيراً على الأقدام.

7- قلعة وندسور، إنجلترا

قلاع القرون الوسطى - قلعة وندسور

كانت هذه القلعة موطنًا للملوك البريطانيين لعدة قرون منذ عهد هنري الأول في القرن الـ12، ويحيط بالقلعة 13 فدانا من الأرض التي تضم الحصن والقصر ومدينة صغيرة، وتتميز القلعة بتصميم أنيق يمزج بين الطراز الجورجي والفيكتوري مع لسات قوطية، وباعتبارها واحدة من المساكن الرسمية الثلاثة للملكة لا تزال القلعة تعمل بكامل طاقتها.

8- قلعة ديل مونتي، إيطاليا

قلاع القرون الوسطى - قلعة ديل مونتي

تختلف قلعة ديل مونتي عن غيرها من قلاع القرون الوسطى، فقد بنيت هذه القلعة في منطقة أبوليا خلال القرن الـ13 من قبل الإمبراطور فريدريك الثاني، وتتميز بواجهة بسيطة مع زخارف قليلة جدا، وتقع القلعة على قمة صخرية في غابة منعزلة، ولم يشهد المبنى أي تغييرات هيكلية.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت