Booking.com

تستثمر دول مجلس التعاون الخليجي مليارات الدولارات في تطوير العديد من المشاريع في مجال السياحة الثقافية، فضلاً عن الكثير من المشاريع الأخرى الرامية لتطوير الوجهات الثقافية، وذلك وفقاً لتقرير أصدرته “كوليرز انترناشيونال” قبيل انعقاد سوق السفر العربي خلال الفترة 24-27 أبريل في مركز دبي التجاري العالمي.

– الإمارات

تحظى جزيرة السعديات في دولة الإمارات بشعبية كبيرة بين السياح بفضل وجود مجموعة متنوعة من الفنادق والشواطئ وملاعب الغولف ذات المستوى العالمي، وستحصل على دفعة إضافية من الزوار عند افتتاح أول متاحفها في وقت لاحق من هذا العام، وبحلول عام 2020، ستضم المنطقة متحف غوغنهايم أبوظبي، ومتحف اللوفر أبو ظبي، ومتحف زها حديد، ومتحف زايد الوطني.

كما تم إطلاق “أوبرا دبي” البالغ تكلفته 300 مليون دولار في عام 2016، وشهدت المدينة زيادة قدرها 127٪ في عدد زوار المتاحف وصالات العرض الفنيةن ومن المقرر افتتاح متحف المستقبل في العام 2017، ومكتبة محمد بن راشد في العام 2018.

كما ستشهد الحبتور سيتي التي تم إطلاقها حديثاً إطلاق أول عرض دائم في المنطقة وهو “لا بيرل”، وهو أول استعراض مسرحي دائم في دبي والمنطقة ويضم 450 استعراضاً على مدار السنة في مسرح مائي صمم خصيصاً لهذا الغرض ويضم 1300 مقعداً.

– سلطنة عُمان

وتعهدت سلطنة عمان في العام 2015 بتخصيص استثمارات بقيمة 2.5 مليار دولار لمشروع “أوماجين” متعدد الاستخدامات على مساحة 245 فدان في الواجهة البحرية الرئيسية التي تواجه خليج عمان، ويضم العديد من العناصر الثقافية والتراثية والتعليمية والترفيهية والسكنية.

ويساهم هذا المشروع في تعزيز قطاع السياحة الثقافية في السلطنة والتي يوجد فيها 18 متحفا وأربعة مواقع للتراث العالمي لليونسكو ودار الأوبرا الملكية وغيرها.

– قطر

تلعب الفعاليات والعروض في قطر دوراً بارزاً في زيادة عدد الزوار، ويجري العمل على تطوير عدد من المعالم الجديدة. وتشمل المشاريع التي تشرف عليها هيئة متحف قطر كلاً من المتحف العربي للفن الحديث، ومتحف الفن الإسلامي، ومتحف المستشرقين. كما سيشهد العام المقبل إطلاق المتحف الوطني القطري الذي صممه جان نوفيل.

وبهذا السياق قال سيمون بريس، مدير أول معرض سوق السفر العربي: “تشهد دول مجلس التعاون الخليجي طلباً متزايداً على تجارب السفر المميزة والأصيلة للتعرف على التاريخ الفريد والثقافة لهذه المنطقة، ولهذا السبب، يمكننا أن نتوقع إطلاق الكثير من هذه المشاريع خلال السنوات القادمة”.

أضف تعليقاً

This site is protected by WP-CopyRightPro
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت