Booking.com

نجح مطار الشارقة الدولي بالحصول على شهادة الاعتماد الصحي للمطارات (AHA)، من قبل مجلس المطارات الدولي، للعام الثاني على التوالي وذلك تقديراً لجهوده في تقديم تجربة سفر آمنة للمسافرين.

وبذلك يكون مطار الشارقة الأول في دولة الإمارات والسابع على مستوى الشرق الأوسط في تحقيق هذا الإنجاز والذي جاء بعد تقييم التدابير الصحية وتطبيقها على عمليات المطار ومدى توافقها مع متطلبات المجلس وتوصيات فريق إنعاش قطاع الطيران (CART) التابع للمنظمة الدولية للطيران المدني (ICAO).

وكان مطار الشارقة قد حصل على الشهادة للمرة الأولى في ديسمبر الماضي عن عام 2020، ومن ثم قام فريق التقييم في مجلس المطارات الدولي بمنح المطار الشهادة لعام 2021، بعد أن انتهى مؤخراً من مراجعة الأدلة المقدمة وتقييم التدابير الصحية وتطبيقها على العمليات.

بما في ذلك تقييم تطبيق تدابير الصحة والسلامة التي اتخذها المطار في جميع مرافقه خصوصاً مناطق إجراءات السفر، ومناطق تسجيل الوصول، والتفتيش الأمني، والسلالم والمصاعد الكهربائية، ومناطق ومرافق مناضد الجوازات، وبوابات الصعود إلى الطائرة، ومواقف السيارات، إضافة إلى تقييم المبادرات الصحية التي ينفذها المطار.

وبهذه المناسبة، قال علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي: “يسعدنا الحصول على هذا الاعتماد الدولي المرموق للعام الثاني على التوالي، بما ينسجم مع الجهود التي نبذلها لتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتعزيز مكانة الإمارة كوجهة تحافظ على صحة سكانها وزوارها، وتقديم تجربة سفر آمنة وخدمات رائدة للمسافرين بما يتماشى مع توصيات مجلس المطارات الدولي”.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تجارب الفنادق والمنتجعات على ايميلك
نحن على اطلاع دائم لأحدث الفنادق والمنتجعات والاخبار،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت