Booking.com

احتلت “جزيرة جامايكا” لقب أرخص وجهات البحر الكاريبي من قبل المسافرين من محدودي الميزانية وذلك فقا لتقرير صدر مؤخرا عن موقع loveholidays.com.

جامايكا

احتلت جزيرة جامايكا لقب أرخص وجهات البحر الكاريبي من قبل اللمسافرين من محدودي الميزانية

وبينت البحوث أن جامايكا هي الوجهة الأسرع نموا بالنسبة لمنطقة البحر الكاريبي، وتزيد بها الحجوزات بنسبة 50٪ على أساس سنوى، مع توقعات بارتفاع هذا المعدل خلال العام المقبل 2014، كما أشار التقرير أن “جزيرة كوبا” الوجهة الأكثر شعبية بالنسبة للمنطقة البحر الكاريبي بنسبة 70٪ من الحجوزات في هذه المنطقة.

وقال الرئيس التنفيذي لموقع loveholidays.com جزوني مارش: “تشهد جامايكا إقبالا متزايدا من  من قبل العديد من عملائنا في الفترة الأخيرة، ونتوقع المزيد بحلول عام 2014”.

يوجد مطارين دوليين في چامايكا بمحطات حديثة، وممرات طويلة، والمعدات الملاحية اللازمة لاستيعاب الطائرات النفاثة الكبيرة المستخدمة في السفر الجوي الحديث هما: مطار نورمان مانلي في كينغستون ومطار سانجستر الدولي في مدينة منتجع مونتيغو باي. وكلا المطارين يعتبرا موطن شركة الطيران الوطنية بالبلاد، شركة طيران چامايكا. وبالإضافة إلى ذلك هناك مطارات الركاب المحليين في تينسون بين (كينغستون)، وميناء انطونيو، أوكتوريوس، ونيغريل التي تلبي احتياجات الرحلات الداخلية فقط. وهناك أيضا العديد من المراكز الريفية الصغيرة الأخرى، التي تخدمها الحقول الخاصة في مزارع السكر أو مناجم البوكسايت.

بينما تعد جزيرة كوبا عبارة عن أرخبيل من الجزر الواقعة في شمال البحر الكاريبي عند التقاء خليج المكسيك والمحيط الأطلسي. تقع الولايات المتحدة إلى الشمال الغربي والبهاما إلى الشمال وهايتي من الشرق وجامايكا وجزر كايمان من الجنوب وأخيراً المكسيك من الغرب. كوبا هي الجزيرة الرئيسية، محاطة بأربع مجموعات أصغر من الجزر: أرخبيل كولورادوس باتجاه الساحل الشمالي الغربي، أرخبيل سابانا- كاماغوي شمال وسط ساحل الأطلسي، جاردينز دي لا ريينا قبالة جنوب وسط الساحل أرخبيل كاناريوس قبالة الساحل الجنوبي الغربي. يبلغ طول الجزيرة الرئيسية 1,199 كم (745 ميل)، وتشكّل أغلب مساحة كوبا (مساحة الجزيرة تبلغ 105,006 كم2 (40,543 ميل2). جزيرة كوبا هي الجزيرة رقم 17 عالمياً من حيث المساحة. تتألف الجزيرة الرئيسية في معظمها من أرض منبسطة وسهول عدا سلسلة جبال سييرا مايسترا في جنوب شرق البلاد. أعلى نقطة في هذه السلسلة هي بيكو توركينو 1,975 م (6,480 قدم). الجزيرة الثانية من حيث المساحة هي جزيرة دي لا خوفينتاد (جزيرة الشباب) في أرخبيل كاناريوس، حيث تبلغ مساحتها 3,056 كم2 (1,180 ميل2). تبلغ مساحة كوبا الإجمالية 110,860 كم2 (42,803 ميل2).

شارك برأيك