Booking.com

وقع طيران السلام مذكرة تفاهم مع شركة إمبراير البرازيلية لشراء 12 طائرة من طراز “إمبراير 195 أي تو” الجديدة كليًا، لاستخدامها في المطارات الداخلية بسلطنة عُمان والمطارات الإقليمية.

وقد جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمه طيران السلام تحت رعاية المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات.

وأوضح الكابتن محمد أحمد الرئيس التنفيذي لطيران السلام: “إن العرض تضمن استعراض أهم الإنجازات والنتائج الإيجابية التي حققتها الشركة خلال الخمس سنوات الماضية، من حيث عدد المسافرين وحركة الشحن وعدد المحطات التي ربطت مسقط مباشرة بعدد من المطارات الإقليمية والدولية، كما استعرض الخطط المستقبلية خلال الخمس السنوات القادمة”.

وأضاف: “إن العرض تضمّن أيضًا العوائد الاقتصادية والسياحية التي حققتها الشركة في تنشيط الحركة السياحية وتوظيف وتدريب وتأهيل الشباب العُماني، مشيرا إلى أن طيران السلام ساهم في الناتج المحلي الإجمالي لسلطنة عمان بمليار و100 مليون ريال عُماني”.

وأشار إلى أنه سيتم بدء استلام الطائرات الـ 12 بدءا من شهر نوفمبر عام 2023 بواقع 3 طائرات، و3 طائرات أخرى في عام 2023، على أن يتوالى استلام بقية الطائرات في الأعوام التي تليها.

وأوضح أن طراز “إمبراير 195 اي تو” يختلف كليًا عن الطائرات الموجودة حاليًا من حيث سعتها التي تصل إلى 135 مقعدًا، وأنها صديقة للبيئة وقليلة التكلفة.

الجدير بالذكر أن هيئة ‫الطيران المدني أصدرت موافقتها لطيران السلام على تشغيل 6 رحلات أسبوعية بين مسقط والدقم بدءًا من تاريخ 29 أكتوبر 2022م.

شارك برأيك