Booking.com

بدأ العد التنازلي لافتتاح “فندق وشقق كورال مسقط” مع دخول الفندق المرحلة النهائية في البناء، وفي إعلانه النبأ في مسقط قال لوران أ. فوافنيل المدير التنفيذي “أتش ام أتش” القابضة لإدارة الفنادق “هوسبيتاليتي مانجمانت هولدينجز” أن الافتتاح خلال الربع الثالث من عام 2014.

Coral-Muscat-Hotel

فندق وشقق كورال مسقط يوفر بيئة آمنة خالية من الكحول

وقال لوران إن: “فندق وشقق كورال مسقط هو الفندق الذي يرفع علم أتش أم أتش، وهو في سبيله إلى استقبال ضيوفه الأوائل خلال الربع السنوي الثالث من عام 2014، ونحن في غاية السعادة برؤية التقدم في الموقع ونتوقع أن ترتفع علامة كورال قريبا”.

فندق وشقق كورال مسقط ملك لمؤسسات مصطفى سلطان، وقد صمم ليلبي الاحتياجات الخاصة لصناعة السياحة النامية، والفندق يوفر بيئة خالية من الكحول آمنة كما يحمل ميزة تنافسية فريدة في موقع متميز.

ويقول عبد الرضا م.سلطان المدير المسئول عن مؤسسات مصطفى سلطان إنه: “على الرغم من أن حي القرم مركز دبلوماسي وتجاري فإنه لا يزال يفتقر إلى الخدمات المطلوبة من اختيارات الضيافة، وفندق وشقق كورال مستعد لتلبية هذه الحاجة إلى إسكان من الدرجة الأولى، ونحن سعداء بأن تكون أتش أم أتش هي المسئولة عن تشغيل فندقنا”.

وأضاف: “على مر السنوات رسخت فنادق ومنتجعات كورال سمعة ممتازة في المنطقة بتوفيرها معايير عالية للضيافة مع المعرفة المحلية المناسبة والخبرة ونحن على ثقة من أن فندق وشقق كورال مسقط لن يرتفع فقط لمستوى هذه السمعة لكنه سوف يتخطى توقعات السوق”.

الفكرة وراء هذا الفندق الرائع أن يكون العنوان المناسب والمريح للمسافرين الباحثين عن الرقي سواء أثناء سفرهم من أجل العمل أو الترفيه إذ يوفر مجموعة من الخدمات والمزايا الخاصة في مجمع سكني متعدد الاستخدامات.

يقع الفندق الفاخر في القرم على بعد 20 دقيقة بالكاد بالسيارة من مطار مسقط الدولي، ويضم 88 غرفة وشقة مؤثثة بشكل جميل كما يضم مطعما عالميا مفتوح طوال اليوم حمام سباحة ومنطقة لحمامات الشمس، وقاعة تراس، وأماكن اجتماعات فاخرة ومرافق ترفيه ممتازة.

ويعد فندق وشقق كورال مسقط مشروع مهم للغاية لمجموعة أتش أم أتش ويمثل توسعا استراتيجيا لها في عمان.

ويقول لوران: “من المؤكد أن عمان سوق واعدة للغاية ومن الرائع أن نكون هنا، ونحن نؤمن بأن فندق وشقق كورال مسقط سوف يكون السفير المثالي لكي تبرز علامتنا التجارية قوتها وجاذبيتها الفريدة للمسافرين الباحثين عن ضيافتنا المتميزة”.

وأضاف: “من المرجح أن ترتفع أعداد الزيارات أضعافا مضاعفة بعد افتتاح مطار مسقط الدولي الجديد، ونحن بالتأكيد متشوقون للاستفادة من هذه الفرصة الرائعة بتوسيع وجودنا هنا”.

إن رؤية حكومة عمان في خطتها حتى عام 2020 تهدف إلى مضاعفة عدد غرف الفنادق بها إلى 20000 غرفة عام 2015، واستقبال 12 مليون زائر سنويا بحلول عام 2020، وهي زيادة أكبر بشكل ملحوظ من 2184000 زائر عام 2013.

ومن أجل تحقيق هدفها فإن الحكومة تستثمر في السياحة في إطار خطتها الخمسية 2011 – 2015 لتعزيز البنية التحتية والخدمات جنبا إلى جنب مع تحسين الطرق والمطارات وتطوير مركز عمان الدولي للمؤتمرات والمعارض بإضافة قاعة ضخمة تسع 3200 مقعد من المنتظر أن تفتتح عام 2016.

وقد تم إنفاق مبالغ ضخمة لرفع أعداد الزائرين إلى السلطنة مثل إنفاق 6.1 بليون دولار في التوسع في مطاراتها الدولية، والمبني الجديد في مطار مسقط الدولي سوف يتمكن من استقبال 12 مليون مسافر عند افتتاحه في العام القادم مع خطط لزيادة طاقته السنوية إلى 48 مليون مسافر.

ومن أجل تلبية الطلب المتزايد فإن عدد غرف الفنادق في محافظة مسقط قد يتراوح بين 5000 و6000 غرفة عام 2015 تتراوح بين ثلاث وخمس نجوم.

وتتوقع وزارة السياحة افتتاح 3000 غرفة بنهاية 2014 كما يتوقع مجلس السفر والسياحة العالمي أن يساهم قطاع السياحة بنسبة 9.9% عام 2019 في إجمالي الناتج المحلي للسلطنة مقابل 6.7% عام 2009.

شارك برأيك