Booking.com

تعتزم السلطات فى فيينا منع سير الحافلات السياحية وسط المدينة فى إطار الجهود الرامية لتخفيف الزحام بالعاصمة النمساوية.

فيينا تحظر سير الحافلات السياحية وسط المدينة

تعتزم السلطات فى فيينا منع سير الحافلات السياحية وسط المدينة

 كما سوف يتم منع سير الحافلات ذات الطابقين فى حين سوف يتم استثناء الحافلات التى تحصل على تصريح خاص ومتجهة لعنوان معين مثل أحد الفنادق.

 وتأتى هذه الخطوة بعد شكاوى تقدم بها السكان المحليون بشأن الضوضاء، وقيام الحافلات بغلق الشوارع الضيقة بالمدينة بحسب ما ذكرته تقارير صحفية.

 وتعد فِييَنَّا هي عاصمة النمسا وأكبر مدنها. وسميت بهذا تطويرا عن اسمها اللاتيني القديم (فيندوبونا) ومعناه الهواء الجميل أو النسيم العليل. يبلغ عدد سكان فيننا حوالي 1.7 مليون نسمة، وهي عاشر أكبر مدينة من ناحية عدد السكان في الاتحاد الأوروبي اُختيرت فيينا للمرة الثانية وفقاً لتقرير مؤسسة “ميرسر” كأفضل مدينة في العالم من حيث مستويات جودة المعيشة في عام2009- 2010. كما تعتبر فيينا مدينة خضراء، حيث تحتل المساحات الخضراء أكثر من نصف منطقة العاصمة.

 اشتهرت فيينا بكونها مركزًا عالميًا للتعليم والأدب والموسيقى والعلوم. أصبح سكان فيينا معروفين بمرحهم وظرفهم وتمتعهم بالحياة. لقد انهارت الإمبراطورية النمساوية ـ المجرية بعد أن انتهت الحرب العالمية الأولى في عام 1918، ومن ثم فقدت فيينا الكثير من أهميتها. وبعد انتهاء الحرب العالمية الثانية في سنة 1945 أصبحت فيينا مركزاً عالمياً للمؤتمرات ومركز وكالات عالمية متعددة. وتستضيف فيينا العديد من المنظمات الدولية الكبرى مثل منظمة الأمم المتحدة ومنظمة أوبك.

 تتميز فيينا بغنى ثقافي وفني كبير يتمثل بالعديد من الأماكن والفعاليات. : حيث يتدرج هذا الغنى ما بين القصر الإمبراطوري و”أرت نوفو” لحركة الفن النمساوية الحديثة، مروراً بقصر شونبرون الباروكي الفخم حتى متحف الفنون الجميلة وإلى الفن المعماري العصري في متاحف كارتييه.

 يوجد في فيينا أكثر من 27 قلعة وأكثر من 150 قصراً. ومن أبرز المعالم السياحية في فيينا هناك : وسط المدينة التاريخي والرنغ بوليفارد في المنطقة المجاروة مع منتزهاته الخلابة، والقصور مثل قصر الشانبرون بالاس(Schloss Schönbrunn)و القصر الإمبراطوري Hofburg والساحات والنصب التذكارية والمقاهي الشهيرة مثل ساحة ستيفنز وشارع المشاة، شارع ماريا هلفر Mariahilfer Straße.

 تعد منطقة غولدِن يو (The Golden U) واحدة من مناطق التسوقٍ الفخمة في مركز فيينا وتمتد من قصر هوفبورغ وكولمارتمروراً بـ غرابن وحتى شارع كارنتنير Kärntner. سوف يجدُ عشاقِ ترف الجواهر ذات القيراطات المرتفعة النسبة ما يريدونه في Kohlmarkt. إن هذه المنطقة هي موطنُ صناع الجواهر التقليديين الخاصين بفيينا Haban-Bucherer و Schullin، بالإضافةِ إلى العلامات التجارية العالمية الفخمة الرنانة الشهرة. كما انه من الممكن الحصول على قطعٍ نادرةٍ في بيت المزايدات المدعوDorotheum.

شارك برأيك