Booking.com

دشنت شركة مطار البحرين الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي مؤخراً مركز عمليات المطار، حيث سيساهم المركز الجديد في الارتقاء بكافة جوانب العمليات التشغيلية في المطار بما يتوافق مع أعلى المعايير العالمية.

مطار البحرين يدشن مركزاً جديداً لتحسين الخدمات

ويأتي تدشين مركز عمليات المطار بهدف تحسين خدمات تتبع حركة الرحلات وإتاحتها، والعمل على الحد من تأخر مواعيد الرحلات المغادرة، كما سيعمل المركز الجديد كذلك على تيسير الاتصالات بين المطار وشركائه، بما في ذلك معرفة تفضيلات وقيود العمليات التشغيلية الخاصة بكل طرف.

ومن المتوقع أن يساهم ذلك في تسهيل معملية المشاركة في المعلومات الدقيقة والفورية عن تقدم حركة الرحلات القادمة إلى مطار البحرين الدولي والمغادرة منه، وذلك بهدف التغلب على أي صعوبات خاصة بجدولة مواعيد الرحلات، كما يحسن أيضًا من القدرة على التنبؤ بالخدمات المهمة التي تحتاجها الطائرات من أجل إعدادها للمغادرة، بالإضافة إلى توظيف موارد المطار وبنيته التحتية على النحو الأمثل من أجل تعزيز تجربة المسافرين.

وقد أشاد وزير المواصلات والاتصالات المهندس كمال بن أحمد محمد خلال تفقدية لمركز العمليات الجديد بقدرات المركز الجديد، مؤكداً أنه سيساعد على بلوغ آفاق غير مسبوقة من جودة الأداء، والتي تعذر الوصول إليها من قبل، وهو ما يتماشى مع أهداف برنامج تحديث المطار، كما يأتي في إطار خطة الوزارة لتنمية قطاع الطيران في المملكة من أجل تحقيق نتائج ذات مستوى عالمي تتفق مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

يذكر أنه عند اكتمال مشروع توسعة مطار البحرين الدولي ستصل مساحة مبنى المسافرين الرئيس إلى 210 آلاف متر مربع، كما ستتضاعف القدرة الاستيعابية السنوية للمطار لتبلغ 14 مليون مسافر، وستضاف مكاتب جديدة لتسجيل بيانات المسافرين، بما في ذلك بوابات إلكترونية لإنجاز إجراءات السفر بسرعة وسهولة.

كما ستضم صالة المغادرة ساحة أكبر للعروض التجارية ومنافذ الطعام والشراب، بالإضافة إلى صالات رجال الأعمال (VIP) المخصصة لشركات الطيران الأخرى بجانب صالة الناقلة الوطنية “طيران الخليج”، كذلك سيتم افتتاح فندق جديد بجوار المطار يخدم المسافرين ويقدم المزيد من الخيارات.

شارك برأيك