Booking.com

حصل مطار مسقط الدولي على لقب أفضل مطار في العالم، وذلك لما كشفته نتائج استطلاع أجرته شركة “إيرهيلب AirHelp Inc” المتخصصة في مجال الطيران.

ووفق استطلاع الشركة الذي نشره موقع قناة “الشرق بلومبرج” السعودية، فقد جاء في المركزين الثاني والثالث على التوالي مطار ريسيفي جوارارابيس الدولي في البرازيل ومطار كيب تاون الدولي في جنوب أفريقيا.

وتتولى شركة “إيرهيلب AirHelp Inc”، الدفاع عن الركاب من خلال تقديم مطالبات نيابة عن العملاء ترتبط باضطرابات الرحلات الجوية، والتي تشمل الإلغاء والتأخير والأمتعة المفقودة.

وتصدر هذه الشركة كل عام تحليلًا لأكثر من 4000 مطار في قاعدة بياناتها العالمية لتحديد أفضل المطارات أداءً وأسوأ المطارات.

وتشمل العوامل التي يتم أخذها في الاعتبار أداء كل مطار في الوقت المحدد، بالإضافة إلى تعليقات العملاء حول خيارات الملاحة في المطار والطعام والتسوق.

وعكس استطلاع هذا العام البيانات التي تم جمعها في الفترة من 1 يناير إلى 30 سبتمبر، بالإضافة إلى ردود الاستطلاع من أكثر من 15800 مسافر.

وتشير النتائج إلى أن أفضل مطار في العالم هو مطار مسقط الدولي في سلطنة عمان، وفي المركزين الثاني والثالث على التوالي مطار ريسيفي جوارارابيس الدولي في البرازيل ومطار كيب تاون الدولي في جنوب أفريقيا.

شارك برأيك