Booking.com

أكدت وزارة الحج والعمرة أن نحو 100 ألف مواطن سعودي ومقيم بالمملكة من الجنسين قاموا بالتسجيل للحج هذا العام خلال الـ72 ساعة الماضية، عبر المسار الإلكتروني لحجاج الداخل في بوابة الوزارة على الإنترنت.

الإسوارة الإلكترونية

وأشار علي الغامدي المشرف على العلاقات العامة والإعلام في وزارة الحج والعمرة أن البوابة الإلكترونية للوزارة استقبلت نحو المليون زائر خلال الثلاث أيام الماضية، متوقعاً زيادة عدد المسجلين في المسار الإلكتروني خلال الأيام المقبلة.

كما أوضح أن الوزارة قد حرصت هذا العام على تطبيق برامج لحماية حقوق الحجاج، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الراغبين في أداء فريضة الحج، وأن الوزارة إعتمدت برامج خدمية تلبي حاجات الحجاج، بدءاً من تسجيلهم لأداء الحج إلى حين الإنتهاء من أداء نسكهم والعودة إلى ديارهم سالمين.

وأكد الغامدي أن تطبيق “الإسوارة الإلكترونية” على الحجاج سيبدأ من موسم حج هذا العام، بهدف سرعة التعرف على الحجاج، وقراءة كافة المعلومات اللازمة، التي تمكن من مساعدة الحجاج في ضوء بياناتهم الواردة في الإسوارة، مؤكداً أن تطبيق “الإسوارة الإلكترونية” سيسهم في رفع كفاءة الأداء وإختصار وقت الإجراءات.

وذكر أن الإسوارة أصبحت إلزاماً على مكاتب شؤون الحج في مختلف دول العالم التي يفد منها الحجاج، بتوفير بيانات الحجاج قبل وصولهم لمنافذ الدخول في المملكة.

موضحاً أن الإسوارة تشتمل على الرقم الحدودي ورقم التأشيرة ورقم جواز السفر وجميع البيانات التي يمكن إستخدامها لإستدعاء بيانات الحاج الموجودة في قواعد بيانات الوزارة.

وأكد أن هذه المبادرة الإلكترونية ستمكن منظومة الحج والعمرة من استدعاء جميع المعلومات والبيانات بواسطة جميع أنواع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، من خلال تطبيق متاح لجميع العاملين في مجال خدمات ضيوف الرحمن من منسوبي الوزارة، ومنسوبي القطاعات الأمنية والخدمية.

شارك برأيك