Booking.com

أعلن عملاق صناعة الطيران العالمية “ايرباص” أن “الخطوط الجوية القطرية” ستكون أول مستعمل في العالم للنسخة الجديدة من طائرة “أ 320 نيو” مطلع عام 2015. وأشارت الصحف القطرية اليوم الجمعة إلى أن هذه الطائرة تتميز وفق المصنع بالاقتصاد في استهلاك الوقود بنسبة 15% مقارنة مع الصنف السابق “أ 320” التقليدية، ويعود ذلك أساسا إلى استهلاك المحركات الجديدة المنخفض للطاقة.

الخطوط-القطرية

“الخطوط القطرية” تقدم وجبات إفطار خاصة للمسافرين الصائمين

ومن المتوقع أن يكون هذا الصنف الجديد من الطائرات قادراً على الطيران أبعد قليلا ، مع عدد أكبر من المسافرين حيث من المنتظر أن يبلغ عدد الركاب نحو 165 راكباً، وستبدأ ايرباص إنتاج هذا الصنف من الطائرات عام 2015 بمعدل ثلاث طائرات في الشهر ليرتفع تدريجيا إلى 46 طائرة شهريا عام 2018.

وستؤدي التحسينات التي أدخلت عليها إلى تخفيض استهلاك الوقود بالنسبة المذكورة وانخفاض بنسبة 8% من تكاليف التشغيل وتخفيض الضوضاء، وتقليل انبعاثات أوكسيد النيتروجين بنسبة 10% على الأقل مقارنة مع سلسلة إيرباص السابقة.

وفي السياق ذاته تواصل الخطوط الجوية القطرية تقليدها السنوي هذا العام بتقديم وجبات إفطار خاصة على متن رحلاتها للمسافرين الصائمين خلال فترة شهر رمضان المبارك.

وستقدم القطرية هذه الوجبات داخل علب خاصة على متن رحلاتها داخل منطقة الخليج وبإمكان المسافرين اختيار الحصول على علبة الإفطار بدلاً من خدمة وجبة الطعام العادية التي تقدم على متن الطائرة.

وفي هذا العام تقدم القطرية علبة الإفطار في أكياس ورقية ذات تصميم مميز ليتمكن الصائمون من حملها بسهولة وهم يغادرون الطائرة، وتحتوي العلبة على وجبة إفطار للصائمين مؤلفة من سندويشات نباتية وغير نباتية وفواكه وشراب اللبن وحلويات عربية ومكونات أخرى صحية.

وصرّحت الخطوط الجوية القطرية في هذا السياق بأنها تشتهر على مستوى العالم بضيافتها الفاخرة وخدماتها الحائزة على تصنيف الخمس نجوم.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.