Booking.com

شهد مطار الكويت الدولي هبوط الطائرة الأخيرة المتممة لجدول الرحلات الـ 21 المقررة ليوم أمس الثلاثاء 21 أبريل إيذانا بإنتهاء المرحلة الأولى لعملية الإجلاء الشامل للمواطنين الكويتيين العائدين إلى البلاد من الخارج بنجاح واستمرت ثلاثة أيام بكل سلاسة وانتظام في ضوء تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وشملت رحلات الثلاثاء وجهات العاصمة الأردنية عمان (ست رحلات) والقاهرة (أربع رحلات) والرياض (رحلتان) وإسطنبول (ثلاث رحلات) ولندن (رحلتان) ورحلة واحدة من كل من الإسكندرية، أنقرة، جنيف وباريس.

وعلى غرار اليومين السابقين واكبت رحلات اليوم الثالث والأخير لهذه المرحلة إجراءات تشغيلية وأخرى طبية وصحية اتسمت بالدقة بإشراف من وزراة الخارجية واستنادا إلى ضوابط وقوانين الجهات الصحية وبالتعاون مع وزارة الداخلية والإدارات العامة الجمارك، الإطفاء والطيران المدني.

وتولت الفرق الطبية فحص جميع المواطنين العائدين للتأكد من سلامتهم ومن ثم عزل الحالات المشتبه في اصابتها داخل المراكز الصحية المخصصة.

وكانت الطيران المدني أكدت في وقت سابق أن إجلاء المواطنين الكويتيين عبر مطار الكويت الدولي يسير بنجاح وسط استعدادات تامة لاستقبال العائدين من الخارج وفق خطة الإجلاء التي تبدأ مرحلتها الثانية بعد غد الخميس.

وتأتي خطة العودة الشاملة للمواطنين من الخارج التي تتضمن خمس مراحل تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ورغبته السامية بعودة أبنائه إلى أرض الوطن.

وبالفعل تمت المرحلة الأولى بنجاح بفضل التعاون الكبير لكل من وزارات الخارجية والصحة والداخلية والإدارة العامة للجمارك والإدارة العامة للاطفاء وشركة الخطوط الجوية الكويتية وشركة طيران الجزيرة وشركات الخدمات الأرضية.

وتم تجهيز مواقع معزولة للفحص في مبنيي “تي 1″ و”تي 4” بمطار الكويت الدولي مع اتباع كل إجراءات السلامة والتدابير الاحترازية وفق اشتراطات ومتطلبات وزارة الصحة العامة بحيث يتم في هذه القاعات فحص كل القادمين من خارج البلاد من خلال الطاقم الطبي المخصص من وزارة الصحة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.