Booking.com

أوضح وزير النقل الأردني خالد سيف، إن التكاليف التي سيدفعها الركاب الراغبين بالعودة إلى الأردن ستكون عبر 3 آليات للتسهيل عليهم، وتشمل أثمان تذكرة الطيران والتنقل من وإلى الحجر الصحي والإقامة في الحجر الصحي في الفنادق أو “كرفانات” مخصصة لهم لمراقبة حالتهم، لفحصهم والتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

ووقد أضاف سيف أن هناك 3 آليات للدفع؛ هي عند الحجز على المنصة الإلكترونية مباشرة عبر المحافظ الإلكترونية أو البطاقات الائتمانية، أو التوجه مباشرة للدفع إلى مكاتب الملكية الأردنية في عمّان، أو التوجه إلى البنك العربي عبر حسابات خاصة يغطوا من خلالها الأهل تكاليف التنقل.

وأشار إلى أن الملكية الأردنية قدمت أفضل الأسعار لتذاكر الأردنيين الراغبين في العودة من بين الشركات الأخرى، وأن لدى الحكومة ترتيبا خاصا لعودة الطلبة غير القادرين على الدفع لتغطية تكاليفهم عبر التواصل مع السفارات الأردنية.

وأكد سيف أنه سيتم فحص العائدين الذين تظهر عليهم أعراض عند وصولهم الأردن، وإجراء فحص حسي سيجرى لجميع الطلبة العائدين قبيل ركوبهم الطائرة، وأنه قد سجل عبر منصة أطلقتها وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، 24.779 ألف طلب من قبل أردنيين راغبين بالعودة، موضحا أن الدفعة الأولى من العائدين تشمل 3049 أردنيا عبر 16 رحلة في 3 أيام.

وأوضح أن سيكون في يوم الثلاثاء 3 رحلات من القاهرة ورحلة من إسطنبول، ويوم الأربعاء 6 رحلات تشمل 1333 راكب من مونتريال، شيكاغو، أسطنبول، موسكو، الجزائر ولندن، ويوم الخميس 7 رحلات تشمل 1286 راكبا من شيكاغو و2 من أسطنبول، بودابست، القاهرة، فرانكفورت ولندن، وأن الدفعة الثانية من الطلبة العائدين ستشمل الطلبة المتواجدين في وجهات جديدة أخرى.

وبدوره، أكد رئيس جمعية الفنادق الأردنية عبد الحكيم الهندي، إن الأسعار المقدمة من قبل الفنادق لم تصل إلى حد التكلفة، موضحا أن الفنادق جاهزة لطواقمها كافة لاستقبال العائدين، وأوضح أنه سيتم حجر كل شخص في غرفة فندقية مستقلة عن الأخرى، لافتا إلى أن جميع الكوادر الصحية والأمنية ستكون متواجدة قبل وصول الطلبة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت