Booking.com

اعتمدت الخطوط السعودية الخطة التشغيلية لموسم العمرة والصيف 2015، حيث تضمنت زيادة في عدد الرحلات والسعة المقعدية لتلبية احتياجات المسافرين ومواجهة الطلب المتزايد خلال موسم الصيف وشهر رمضان المبارك، وبما يدعم حركة النقل الجوي بين المملكة ومصر.

وأوضح معجب الدوسري مدير عام إقليم إفريقيا ومدير “السعودية” بمصر أن موسم الصيف لهذا العام (يونيو، يوليو، أغسطس) يشمل إلى جانب حركة السفر الضخمة خلال إجازة الصيف ذروة موسم العمرة التي تمتد إلى نهاية شهر رمضان الفضيل ثم إجازة عيد الفطر المبارك.

وهو الأمر الذي يُمثل تحدياً كبيراً تعمل الخطوط على مواجهته بالتخطيط المبكر وحشد الكوادر المؤهلة والمتخصصة في كافة القطاعات التشغيلية.

وأشار الدوسري إلى أنه تلبية للطلب المتزايد على السفر من مصر إلى المملكة خلال موسم العمرة والصيف فقد تم اعتماد تسيير 1,655 رحلة بسعة مقعدية تبلغ 385,876 مقعداً وذلك بزيادة 10% في عدد الرحلات المغادرة من مصر وبزيادة 3% في السعة المقعدية للرحلات المجدولة.

تجدر الإشارة إلى أن النشاط السياحي في مصر يشهد ارتفاعًا ملحوظًا بنسبة 40 في المائة هذا العام، ليبلغ عدد السياح الذين زاروا مصر عام 1999، نحو 4.8 مليون سائح، بزيادة 31 مليون ليلة سياحية عن العام الماضي.

ويتوقع المسؤولون في قطاع السياحة والفندقة أن تستمر هذه الزيادة خصوصًا بعدما خصصت وزارة السياحة 30 بليون دولار أميركي للمشروعات السياحية حتى سنة 2017.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت