Booking.com

استضافت أبوظبي أمس حفل توزيع جوائز مطارات الأسواق الناشئة الرابع “إيما”، والذي أقيم في فندق بارك روتانا، وتم خلال الحفل تكريم سعادة سيف السويدي المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني إلى جانب تقديم 15 جائزة أخرى بحضور 200 من كبار المدراء التنفيذيين من مختلف المطارات ومجال النقل محليا واقليميا.

Abu-Dhabi-Airport

شركة أبوظبي للمطارات تفوز بجائزة “أفضل شركة في الشرق الأوسط”

وذكر راج مينون مدير تحرير شركة أرابيان ريتش المنظمة للحدث أن سيف السويدي من قياديي صناعة الطيران، ويملك خبرة واسعة في الطيران وإدارة الشركات، وأبدى التزاما ثابتا تجاه المسؤولية الاجتماعية للشركات.

وأضاف: “يسر شركة أرابيان ريتش تقدير إنجازات جيمس هوغن الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للطيران وإخلاصه لصناعة الطيران بمنحه جائزة “أفضل مدير تنفيذي للطيران وصاحب رؤية للعام 2014″، وذلك تقديرا لخدمته المتميزة في الطيران لأكثر من 30 عاما، والتي ساهمت بشكل كبير في تطوير صناعة الطيران في شركة اتحاد للخطوط الجوية عبر الشرق الأوسط”.

فيما تم تكريم فاطمة الشعار مديرة العلاقات العامة لمطار الكويت الدولي بمنحها جائزة “المرأة في الطيران”، ومنح شركة أبوظبي للمطارات جائزة “أفضل شركة في الشرق الأوسط”، وجائزة “أفضل مقدم لخدمة الملاحة الجوية” لشركة أيروسبيس” اللوجستية العالمية، ومنح “أدنوك” بحصولها جائزة “أفضل مزود لخدمة وقود الطيران”.

يعدّ حفل توزيع جوائز آسيا EMA الرابع واحداً من أهمّ الأحداث البارزة التي تكلّلت بالاحتفالات والتقديرات لمختلف المساهمات الإيجابية والجهود الفعاّلة التي قدّمها العديد من الأفراد والشركات في مجالاتهم ضمن أجواء تفاؤلية ومرحة بشكل ساعد في إنجاحه حيث تخللّته عروض ترفيهية وفرص التعارف بين المدعوّين والتواصل الاجتماعي-العملي وبوفيه عشاء فاخر.

ففي السنوات الماضية كانت الجوائز المقدَّمة تختصّ بها لجنة مستقلّة من قضاة كانوا جميعهم من كبار المدراء التنفيذيين وأصحاب الخبرة في صناعة الطيران والمطارات والشحن.

منذ تأسيس جوائز EMA عام 2010 تقوم شركة أرابيان ريتش بتنظيمها كونها الشركة الرائدة في التخطيط لجوائز المطارات التي من شأنها مكافأة الإنجازات الجديرة بالتقدير في مجال صناعة مطارات الأسواق الناشئة.

يلقى مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للمطارات الناشئة للعام 2014 الذي سيُعقد في التاسع والعاشر من شهر أبريل الحالي أهمية بارزة بتنظيم من شركة أرابيان ريتش يوفر المؤتمر منصة مثالية لعرض أحدث التقنيات والاجتماع مع كبار المسئولين لمناقشة الحلول التي تلبّي حاجات توسيع وتحديث المطارات في الأسواق الإقليمية والناشئة.

أما زوّار الحدث والمشاركين فيه فيأتون من إفريقيا والشرق الأوسط وروسيا وشبه القارة الهندية والعراق لمناقشة وبحث الإمكانيات ونماذج الأعمال الجديدة في مؤتمر المطارات الناشئة المنظّم كجزء من مؤتمر ومعرض المطارات الناشئة للعام 2014.

بدأت التطوّرات الجديدة في أسواق المطارات الناشئة بوضع نقطة مرجعية في العالم فيما يخصّ البنية التحتية للمطارات.

فالنمو الضخم الذي يشهده الناتج المحلي الإجمالي لبعض الأسواق الإفريقية والآسيوية والأمريكية والشرق الأوسط يملك علاقةً قوية مع الطفرة في قطاع الطيران في هذه البلدان التي تسعى جاهدة لتلبية نموّ الطلب على السفر والشحن، والتي وضعت خططاً طموحة في مدن المطارات مثل مطار دبي المركزي العالمي الذي سيكون أكبر مطار في العالم مع ملحقاته مثل التخطيط لإقامة مدينة وتسهيلات في النقل البحري ومركز تجاري.

تحصد المشاريع القائمة في مختلف المطارات العالمية في الهند وإفريقيا جنوب شرق آسيا وأمريكا نحو 150 مليار دولار أمريكي في السوق العالمي.

وفقاً لتوقعات اتحاد النقل الجوي الدولي “إياتا” الأخيرة في العام 2014 تتوقّع حركة الملاحة الجوية في آسيا والمحيط الهادئ أن تشهد تحسّناً بسيطاً من المكاسب التي تقدّر بـ3.6 مليار دولار، والتي تعتمد إلى حدٍّ كبير على حركة نقل البضائع من البلدان في كل من آسيا والشرق الأوسط.

شارك برأيك