Booking.com

أطلقت الخطوط الجوية السعودية أولى الرحلات المتجهة من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة إلى مطار غاتويك لندن الدولي العاصمة البريطانية، الذي يأتي في المرتبة الثانية على مستوى محطات المملكة المتحدة.

ويأتي ذلك ضمن المراحل التطبيقية للاستراتيجية الجديدة لشركة الخطوط السعودية التي تستهدف أحد مساراتها الوصول إلى محطاتٍ دولية جديدة لربط العالم بالمملكة وفق دراسات تسويقية وتشغيلية، وضمن خطة مجموعة الخطوط السعودية المُعلنة للتشغيل إلى 25 وجهة في 3 قارات حول العالم.

وكانت الرحلة الافتتاحية للخطوط السعودية التي تحمل رقم SV119 قد غادرت من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة إلى مدينة لندن.

وتم قص الشريط الافتتاحي إيذانًا بانطلاق أولى الرحلات في الحفل الذي أقيم في صالة الفرسان الدولية بمطار جدة، بحضور سعادة القنصل البريطاني العام لدى المملكة السيدة، سيسيل البليدي، ونائب الرئيس للعمليات الأرضية بالخطوط السعودية محمد باعكضه.

وبهذه المناسبة، أشار باعكضه، إلى أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين عبر تدشين وجهات الخطوط السعودية إلى مطار غاتويك، وقريبًا إلى مدينة بيرمينغهام، لتنضم لرحلاتها القائمة إلى مطاري هيثرو بلندن ومطار مانشستر الدولي، مبينًا أن زيادة الوجهات تواكبها تنمية غير مسبوقة لأسطول طائرات “السعودية” بما يحقق المستهدفات التشغيلية، إلى جانب التطوير المستمر لمنظومة الخدمات الرقمية.

شارك برأيك