Booking.com

كشفت الخطوط الجوية القطرية النقاب عن طائرتها الجديدة من طراز جلفستريم G700 خلال فعاليات اليوم الأول لمعرض باريس الجوي 2023.

وستنضم الطائرة الفاخرة إلى اسطول القطرية لطائرات رجال الأعمال، القسم المختص بطائرات رجال الأعمال في مجموعة الخطوط الجوية القطرية.

وكانت الناقلة القطرية قد رحّبت بوصول أول طائرة من طراز جلفستريم G700 في اغسطس 2021 بوصفها المشغل العالمي الأول لهذا الطراز على أن تضم 10 طائرات أخرى على مدار السنوات المقبلة.

وقد حققت G700 رقماً قياسيًا جديدًا في رحلتها من مدينة سافانا إلى باريس حيث اجتازت المسافة في زمن قدره 7 ساعات و 19 دقيقة بسرعة 0.90 ماخ.

وقد أظهرت طائرة جلفستريم G700 أداءً مميزًا خلال برنامج اختبار الطيران الخاص بها والذي استخدمت فيه وقود الطيران المستدام (SAF) مسجلة رقمًا قياسيًا في السرعة التي بلغت 0.89 ماخ بين مدينة سافانا ومدينة طوكيو.

وتعد طائرة جلفستريم G700 رائدة في عالم طائرات رجال الأعمال، متصدرة باقي الطائرات الخاصة من حيث السرعة، الكفاءة، الإستدامة والرفاهية.

وقد تم تصميم مقصورة الطائرة بدقة بالغة لضمان تجربة سفر راقية واستثنائية لتلبية المعايير العالية التي تلتزم بها القطرية لطائرات رجال الأعمال. وتوفر الطائرة للمسافرين أعلى مستويات المرونة حيث تمتاز باحتوائها على أكثر المقصورات رحابةً في القطاع.

كما وتسهل هذه الطائرة الحديثة الرحلات الطويلة بين المدن التجارية حيث يمكنها أن تقطع، وبدون توقف، المسافة من الدوحة إلى نيويورك في حوالي 12 ساعة، ومن الدوحة إلى سيول في غضون 8 ساعات.

وقد حضر حفل التدشين سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي، وزير المواصلات، وسعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر في فرنسا والمهندس بدر المير، الرئيس التنفيذي للعمليات بمطار حمد الدولي.

شارك برأيك