Booking.com

أكد السيد عيسى بن محمد المهندي رئيس الهيئة العامة للسياحة القطرية أن الهيئة حققت العديد من الإنجازات الهامة خلال الفترة الماضية كان أهمها الوصول لأكثر من مليون زائر في العام 2012.

الهيئة العامة للسياحة القطرية

زيادة معدلات النمو في عدد السياح 20% ونسب أشغال قياسية للغرف الفندقية

مشيرا إلى أن معدلات النمو في عدد السياح  قد بلغت حوالي 20 في المائة في الربع الثالث من العام، كما تم تحقيق نسب أشغال قياسية للغرف الفندقية مقارنة بالسنوات الماضية.

وتوجه السيد عيسى المهندي بالتهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وإلى شعب دولة قطر بهذه المناسبة المجيدة راجيا الله عز وجل أن يعيد هذا اليوم ودولة قطر تزداد سموا وازدهارا وتحقق المزيد من الإنجازات العظيمة بفضل الجهود المخلصة التي يبذلها أبناء دولة قطر بقيادة حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، ومن قبله صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

وأوضح أن دولة قطر ستدخل مرحلة مهمة لتحويلها إلى وجهة سياحية مفضلة وفريدة مع إطلاق إستراتيجية الهيئة التي تساعد على النهوض بقطاع السياحة في الدولة، وتحافظ على عادات وتقاليد وثقافة شعبها ومجتمعها حيث تم وضعها من خلال جهود وطنية، وبعد عملية تشاورية جرت على مستوى البلاد.

وقال إن الهيئة العامة للسياحة قامت بالتعاون مع المؤسسات الدولية المتخصصة مثل منظمة السياحة العالمية والجمعية الدولية لقطاع المعارض لتطوير منظومة التراخيص لمختلف المنتجات والخدمات السياحية كما حرصت على النهوض بصناعة الفعاليات بشتى أنواعها بهدف تنشيط السياحة في الدولة، ودفع الحركة الاقتصادية فيها.

وأكد السيد عيسى المهندي أهمية الفعاليات الترفيهية باعتبارها عنصرا أساسيا في تنشيط حركة السياحة، ودعم قطاع التجزئة والقطاعات السياحية الأخرى كالفنادق والمنتجعات وأماكن الترفيه من خلال تنظيم الفعاليات المشوقة التي تجذب أكبر شريحة ممكنة من الزوار والسياح القادمين إلى المنطقة حيث كان من أبرز هذه الفعاليات بطولة المصارعة الحرة، وفعالية ديزني على الجليد، ومهرجان قطر العالمي للمأكولات، ومهرجانا عيد الفطر وعيد الأضحى المبارك.

وأضاف أن الهيئة العامة للسياحة حرصت كذلك على إعداد الإحصائيات السياحية أولا بأول، والتي تعكس البيانات الخاصة بأهم عنصر من عناصر صناعة السياحة القائمة في الدولة ألا وهو الطلب المعكوس عن طريق عدد السياح والأسواق الرئيسة، ونسبة أشغال الفنادق والدخل الكلي للفنادق حيث تساعد هذه البيانات في إظهار ما وصلت إليه دولة قطر من تطور ملحوظ في القطاع الفندقي، والذي يعد الأهم في هذا المجال.

وأكد أن من شأن إعداد الإحصائيات السياحية أن يطلع صناع القرار والعاملون والمختصون والمستثمرون في صناعة السياحة على آخر المستجدات التي يمكن البناء عليها في عملية التخطيط المستقبلية ،ووضع استراتيجية عملهم على المدى القصير والمتوسط.

وفيما يتعلق بصناعة المعارض المحلية ذكر السيد عيسى المهندي أن الهيئة العامة للسياحة طورت معارضها السنوية، ووسعت شريحة المستهدفين بحيث زادت أعداد الزوار، ونسبهم من خارج دولة قطر كما دعمت القطاع الخاص عن طريق تحرير المعارض المنظمة من قبلها ليتم تشغيلها من قبل شركات القطاع الخاص.

وأكد رئيس الهيئة العامة للسياحة أن النسخة الجديدة في كل من معرض قطر للسيارات ومعرض الدوحة للمجوهرات والساعات ستشهد نقلة نوعية، وذلك بسبب نقل هذه المعارض إلى مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

وقال السيد عيسى بن محمد المهندي رئيس الهيئة العامة للسياحة إن الهيئة باعتبارها الجهة المسئولة عن الترويج لدولة قطر كوجهة سياحية حرصت على المشاركة في المعارض العالمية  ودعم القطاع الخاص بإبراز دوره في هذه المعارض، ودشنت موقعا إلكترونيا، وتطبيقا للجوال مختصا بالوجهة السياحية، وموقعا إلكترونيا، وتطبيقا للجوال مختصا بالفعاليات والمهرجانات والمعارض والمنتجات السياحية في الدولة خلال العام الحالي.

كما عينت مكتبها الترويجي في مدينة باريس الذي يعتبر المكتب الثاني بعد مكتبها في لندن، وأطلقت إضافة إلى ذلك المرحلة الثانية من الشراكة مع نادي “باريس سان جيرمان”، ودشنت حملات ترويجية وتسويقية عن دولة قطر كوجهة سياحية.

شارك برأيك