Booking.com

تشارك السعودية في معرض البحرين الدولي للطيران 2014 الذي يقام بقاعدة الصخير الجوية بمملكة البحرين في دورته الثالثة خلال الفترة من 16 إلى 18 يناير الجاري من خلال فريق الصقور السعودية.

Saudi-Hawks

فريق “الصقور السعودية” تقدم عروضاً في سماء البحرين ضمن معرض البحرين الدولي للطيران 2014

ويقدم فريق الصقور السعودية عروضه الجوية طيلة أيام المعرض بمشاركة أكثر من 15 فريقا متخصصا في العروض الجوية بحضور 120 شركة متخصصة في مجال الطيران، ووفود وهيئات حكومية وعسكرية ومدنية تمثل معظم الأسواق العالمية الرئيسية.

وقال قائد الفريق المقدم الطيار الحميدي بن يحيى الشهراني في تصريحات له اليوم قبيل مغادرة الفريق متوجها إلى البحرين إن مشاركة فريق الصقور السعودية تعد الثانية في هذا المعرض بعد مشاركته في الدورة الأولى عام 2010، والمشاركة الثانية هذا العام في أعقاب مشاركته بمعرض الصين الدولي مطلع هذا العام.

وأضاف إن المشاركة تتضمن عروضا وتشكيلات جوية بواسطة ست طائرات لمدة 18 دقيقة متواصلة ما بين جماعية وفردية.

ونوه المقدم الطيار الحميدي الشهراني بالدعم الذي يلقاه الفريق من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع في ظل توجيهات قائد القوات الجوية الفريق الطيار الركن فياض بن حامد الرويلي.

وأشار إلى أن التوجه في المرحلة الحالية للمشاركة في أغلب الدعوات الموجهة للفريق على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

وكانت الانطلاقة لهذا الموسم من خلال المشاركة في معرض العين الدولي إضافة للمشاركة في معرض البحرين الدولي للطيران يليه المعرض الجوي بالمنطقة الشرقية.

ويذكر أنه رأس الممثل الشخصي لجلالة الملك رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة بقاعدة الصخير الجوية يوم الخميس الماضي 9 يناير اجتماع اللجنة، وذلك للاطلاع على الاستعدادات النهائية لإقامة معرض البحرين الدولي للطيران في دورته الثالثة، والتي ستقام تحت رعاية عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في الفترة من 16 إلى 18 يناير 2014.

وفي بداية الاجتماع الذي حضره اللواء محمد بحسين المسلم عضو اللجنة العليا المنظمة للمعرض استمع سمو الشيخ عبدالله بن حمد ال خليفة إلى شرح من أعضاء اللجنة العليا الذين قدموا لسموه كافة الاستعدادات النهائية والخطوات والاجراءات التي اتخذت لانطلاق هذا المعرض الهام وإنجاحه بالمستوى المطلوب في ظل توجيهات ومتابعة سموه المستمرة لكافة الترتيبات لإقامة هذا المعرض الذي يترقبه الجميع، والذي سوف ينعكس بصورة إيجابية على سمعة مملكة البحرين اقتصاديا وتنمويا .

كما اطلع سموه على كافة الاستعدادات النهائية للجان التنظيمية ومشاركة الوفود المدنية والعسكرية رفيعة المستوى في معرض البحرين الدولي للطيران، والخطط لضمان سلامة المواطنين والزوار خلال فترة انعقاد المعرض.

 وكذلك الاستعدادات لاستقبال العارضين والزوار من كافة أنحاء العالم بالإضافة إلى الجمهور من المواطنين والمقيمين ومن الدول الشقيقة والصديقة وتخصيص أفضل الخدمات والتسهيلات والبرامج والفعاليات ووسائل الترفيه للعائلات والأطفال، والتي سوف تصاحب معرض البحرين الدولي للطيران .

شارك برأيك