Booking.com

عززت الإمارات للشحن الجوي، ذراع الشحن في طيران الإمارات، عملياتها في منطقة وسط أوروبا، وذلك مع خدماتها إلى العاصمة الهنغارية بودابست.

الإمارات للشحن الجوي

توفر رحلات طيران الإمارات اليومية بين دبي وبودابست

ويساهم انضمام بودابست إلى شبكة الإمارات للشحن الجوي العالمية، التي تضم أكثر من 140 وجهة، في دعم نمو المبادلات التجارية لهنغاريا، التي تمتلك خامس أكبر اقتصاد في منطقة وسط وشرق أوروبا، وتتمتع بعلاقات اقتصادية وتجارية متنامية على المستويين الإقليمي والعالمي.

وتوفر رحلات طيران الإمارات اليومية بين دبي وبودابست، بطائرة إيرباص A330-200 عريضة الهيكل، طاقات شحن حيوية قدرها 168 طناً في كل أسبوع. وشملت الشحنات التي حملتها الرحلة الافتتاحية للناقلة إلى بودابست منتجات من الشرق الأقصى ومنتجات دوائية من مدينة حيدر أباد الهندية.

وقال روبرت سيجل، نائب رئيس طيران الإمارات لعمليات الشحن التجارية لمنطقة أوروبا وروسيا: “تتمتع بودابست بموقع جغرافي متميز، فهي تعد بمثابة بوابة إلى مراكز لوجيستية أخرى في وسط وشرق أوروبا. وسوف تساهم رحلة طيران الإمارات اليومية الجديدة إلى العاصمة الهنغارية في تعزيز تواجدنا في منطقة وسط أوروبا، بالتكامل مع خدمات الشحن التي نوفرها في كل من وارسو وبراغ وفيينا.

ويتيح وجود خدمات مكثفة للنقل البري بالشاحنات تسهيل نقل الشحنات الواردة إلى الأسواق الواقعة خارج نطاق شبكتنا في المنطقة، وكذلك نقل الشحنات الصادرة من هذه المناطق إلى مختلف الوجهات ضمن شبكة رحلاتنا العالمية”.

وأضاف سيجل بقوله: “يفتح إطلاق هذه الرحلة اليومية عالماً من الفرص التجارية الجديدة للشركات في هنغاريا وعبر شبكة رحلاتنا، خاصة لصناعة السيارات، التي تمثل 18 بالمائة من صادرات البلاد. ونحن نتمتع بموقع جيد يؤهلنا لتسهيل حركة الصادرات والواردات الهنغارية، حيث نمتلك شبكات واسعة من الرحلات عبر أفريقيا والشرق الأوسط ودول حوض المحيط الهادي الآسيوية.

تساهم هذه الرحلات في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية فيما بين دولة الإمارات العربية المتحدة وهنغاريا، حيث تعد دولة الإمارات حالياً أكبر شريك تجاري لهنغاريا في العالم العربي، بمبادلات تجارية سنوية تقدر بنحو  1.2 مليار دولار أميركي”.

شارك برأيك