Booking.com

تعتزم الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي تنفيذ خطة لتسجيل نحو 4 ملايين مسافر في قاعدة بيانات البوابات الذكية بمطار دبي خلال الثلاث سنوات القادمة في الوقت الذي تعطي فيه الإدارة أولوية خاصة للتعريف بالبوابات الذكية في المطار وتوسيع قاعدة مستخدميها.

مطار-دبي

البوابات الإلكترونية بمطار دبي تحقق انسيابا في حركة المسافرين وتوفر مزيدا من الأمن

وأفادت الإدارة في العدد الجديد من مجلة «منافذ دبي»، والتي تصدرها الإدارة بأن هذه الخطة تأتي نظرا لقدرة البوابات الإلكترونية الهائلة على تحقيق الانسياب في حركة المسافرين وتحقيق مزيد من الأمن، وستبدأ حملة موسعة تغطي الدوائر الحكومية والقطاع الخاص لرفع الوعي باستخدام البوابات الذكية وفوائدها وأماكن التسجيل بها.

وأفاد اللواء محمد المري المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي بأن الزيارة التي قام بها مؤخراً صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله إلى مطار دبي الدولي مؤخرا لتفقد مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين تعكس الأهمية الإستراتيجية التي تحتلها صناعة المنافذ في رؤية صاحب السمو، والدور الحيوي الذي تلعبه في تحفيز كافة القطاعات الاقتصادية للعمل بكامل طاقتها.

وقال في مقاله الشهري بالعدد الجديد من مجلة «منافذ دبي»: «وجه صاحب السمو ضباط الجوازات في المطار إلى ضرورة الالتزام بالابتسامة كسمة من سمات الإمارات أثناء تأدية واجبهم في استقبال ضيوف الدولة وأن تكون جزءاً لا يتجزأ من يوميات العاملين في المطار».

وأوضح المري أن تعديل أحكام اللائحة التنفيذية لقانون دخول وإقامة الأجانب الذي بدأ العمل بموجبه في تطبيق نظام التأشيرات والرسوم الجديد في قطاع شؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بداية من شهر أغسطس الفائت يحقق الشفافية والكفاءة والجودة في مستوي الخدمات المقدمة وتطوير وتنويع قنوات تقديمها لتحقيق رضا المتعاملين.

وأضاف: «لا يمكن بطبيعة الحال أن نغفل أن التصدي بحسم للمخالفين هو الوجه الآخر لتطوير الخدمات المتعلقة بقطاع الجنسية والإقامة والمنافذ لان التساهل مع المخالفين يؤدي لزيادة تفشي السلوكيات المرفوضة».

 

شارك برأيك