Booking.com

أكد تقرير دولي أن رحلات طيران الإمارات هي الأطول في قطاع الطيران المدني, مستفيدة بذلك من الحرية الخامسة للناقلات وهي الحرية التي تتلخص في حق شركة الطيران لتشغيل رحلات بين دولتين انطلاقا من مركزها الرئيس أو أن تنتهي الرحلة في البلد الأصلي للشركة, وهو ما يتيح نقل المسافرين من مطارات أخرى إلى وجهة جديدة وبالعكس.

طيران الامارات

طيران الامارات تستخدم طائرة ايرباص العملاقة في رحلاتها الطويلة

وأشار تقرير «روتس» الدولي المتخصص حول مسارات رحلات الطيران إلى ان طيران الإمارات التي بدأت رحلتها اليومية الثالثة إلى نيويورك عبر ميلانو الايطالية مستفيدة من الحرية الخامسة ليست هي الوحيدة التي تستفيد من هذه الحرية كما يقول تيم كلارك رئيس الشركة بل هناك شركات طيران عالمية عديدة تتمتع بهذه الميزة.

وتشغيل هذه الرحلات التي تصل شرقا وغربا وتربط الشمال والجنوب يساهم في تعزيز دبي لسمعتها العالمية كمركز ربط ونقطة التقاء بين الشرق والغرب من خلال الرحلات الطويلة والمتنوعة التي تشغلها طيران الإمارات.

وكان كلارك أشار في تصريحات سابقة إلى أن طيران الإمارات لديها اهتمام كبير بالاستفادة من هذه الحرية وخاصة تسيير رحلات للولايات المتحدة والأميركيتين عبر أوروبا وآسيا خاصة أن الإمارات تتمتع باتفاقيات أجواء مفتوحة مع كل من الولايات المتحدة وسنغافورة وتايلاند إضافة إلى اتفاقية ثنائية مع اليابان.

طيران الإمارات وطرق الحرية الخامسة

طيران الإمارات تخطط فعليا لمزيد من الرحلات عبر الأطلسي

وفي تقرير آخر أشار مركز آسيا الهادئ للطيران إلى أن طيران الإمارات تخطط فعليا لمزيد من الرحلات عبر الأطلسي باستخدام الحرية الخامسة, موضحا أن مطارات شمال بريطانيا قد تكون الوجهة المقبلة للإمارات لاستخدامها في رحلات إلى الولايات المتحدة بعد النجاح الذي حققته رحلات نيويورك عبر ميلان.

وأوضح التقرير أن طيران الإمارات ربما تكون أقل استخداما لخيارات الحرية الخامسة مقارنة مع شركات الطيران الأخرى لكنها قد تكون الناقلة التي تسير الرحلات الأطول في الصناعة باستخدام هذه الحرية حيث تصل رحلاتها إلى كل من استراليا ونيوزلندا.

شارك برأيك