Booking.com

تسلّمت الهيئة العامة للطيران المدني بالسعودية رسمياً، وثائق العروض من الشركات المتقدمة للفوز برخصة الناقل الجوي الوطني، حيث تقدمت 6 شركات من أصل 7 شركات مؤهلة، بعد انسحاب “فالكون إكسبريس للشحن الجوي”، وهي أحد فروع شركة برقامو.

الهيئة العامة للطيران المدني

الشركات الجديدة ملزمة بالأسعار الحالية للدرجة السياحية

وتوقعت مصادر مطلعة تحدثت لصحيفة الاقتصادية السعودية، أن يتم إعلان الفائز أو الفائزين برخصة الناقل الجوي الوطني الشهر المقبل، في حين أن مرحلتي الحصول على الترخيص وبداية التشغيل الفعلي للشركات المرخصة ستكونان مع بداية الربع الأخير من العام المقبل.

و أوضح خالد الخيبري المتحدث الرسمي للهيئة أن الشركات التي قدمت عروضها هي الخطوط القطرية، تحالف هاي نان أير الصينية وشركة مزايا الشباب، تحالف طيران الخليج مع شركة أبناء عبد الهادي القحطاني، تحالف طيران البحرين مع شركة برايفت أير، شركة نسما للطيران، وتحالف المصرية العالمية مع البنك الإسلامي للتنمية.
وكانت الهيئة العامة للطيران المدني قد أعلنت في وقت سابق، حزمة من المزايا جاء من بينها حرية اختيار نقاط الخدمة الداخلية التي ترغب فيها الشركات والتي سيتم الترخيص لها في التشغيل منها وإليها، وكذلك اختيار أي من مطارات السعودية كمركز رئيس لعملياتها، كما سيُسمح للشركة المُرخصة بتسيير رحلات دولية وفق الاتفاقيات الثنائية القائمة مع الدول المختلفة، والأولوية في التشغيل الدولي من مطارات السعودية الداخلية.

شارك برأيك