Booking.com

ذكرت وكالة بلومبيرغ إن طيران الإمارات تهيمن على حركة السفر من أوروبا إلى جنوب شرق آسيا وأستراليا والهند.

طيران الإمارات

ارتفاع عدد الوجهات الأوروبية لطيران الإمارات إلى 35 مدينة

وأشارت إلى أن الناقلة تتمتع بوضع قوي لنقل وتوزيع المسافرين في إفريقيا, وآسيا, وجنوب الباسيفيكي, موفرة مزايا جغرافية مميزة.

وأضافت الوكالة ان الناقلات الشرق أوسطية واصلت الاستحواذ على حصص من شركات الطيران الأوروبية والأميركية على الخطوط الآسيوية الباسيفيكية في 2013, وازدادت حركة السفر بالنسبة لطيران الإمارات, والاتحاد, والطيران التركية بأكثر من 10%.

من جهة أخرى نقلت بلومبيرغ عن مارتي بنروت مدير مبيعات بوينغ في الشرق الأوسط قوله ان على طيران الإمارات الموافقة على شراء 150 طائرة بوينغ 777 بقيمة 76 مليار دولار في إطار تمديدها لحوار حول مسائل مثل ضمان الأداء.

وقال بنروت في تصريح للوكالة إن الطلبية التي أعلن عنها خلال معرض دبي للطيران في شهر نوفمبر الماضي ترقى إلى الالتزام أكثر من كونه عقداً, وما زالت هناك أعمال تتطلب إنجازاً في مسائل مثل الدعم والكفالات قبل توقيع العقد.

من جانب اخر دشنت طيران الإمارات أمس خدمتها اليومية المنتظمة إلى العاصمة الأوكرانية كييف لتنضم هذه الدولة الأوروبية بذلك إلى شبكة الرحلات المتنامية للناقلة لأول مرة, وليرتفع عدد الوجهات الأوروبية ضمن شبكة خطوط الناقلة إلى 35 مدينة.

وسافر على الرحلة الافتتاحية للناقلة رقم “ئي كيه 171” التي أقلعت من مطار دبي الدولي في الساعة 5:10 مساء الخميس.

وفد ضم تيري أنتينوري النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات والرئيس التنفيذي للدائرة التجارية, وعبد الله سالم حارب الرميثي سفير الدولة لدى أوكرانيا.

وكان في استقبال الطائرة لدى وصولها إلى مطار كييف بوريسبيل الدولي عدد من المسؤولين الأوكرانيين بمن فيهم فالنتين ألكسندروفيتش زجورسكي رئيس دائرة النقل الجوي في وزارة البنية التحتية الأوكرانية, وألكسي كاشانوف مدير عام مطار بوريسبيل الدولي حيث أقيم حفل استقبال ومراسم لتبادل الهدايا التذكارية في المطار.

وقال أنتينوري إن الناقلة تتوقع أن يصل عدد المسافرين الاوكرانيين عبر خط دبي – كييف إلى 120 ألف مسافر في السنة الأولى.

وأشارا إلى أن الشركة سوف تدرس إدخال طائرات بوينغ 777 إلى الخدمة على الخط إذا ما استدعى الطلب عليه ذلك في الوقت المناسب.

وأضاف: “يزور أكثر من 150 ألف أوكراني الإمارات سنوياً, ونحن ندرك أن دبي تتمتع بشعبية واسعة لدى السياح الأوكرانيين الذين يقدرون المستويات الرفيعة للفنادق والمطاعم وتنوع الخيارات الترفيهية ذات المستوى العالمي في دبي إلى جانب طقسها الدافئ وشواطئها الرملية النظيفة”.

وسوف توفر لهم الخدمة الجوية الجديدة خيارات أوسع للسفر مع التمتع بالخدمات الرفيعة التي اشتهرت بها طيران الإمارات بما في ذلك تناول أشهى الوجبات في الأجواء والبرامج الترفيهية عالمية المستوى, كما ستوفر الخدمة الجديدة مقصورات خاصة لمسافري الدرجة الأولى.

وذلك لأول مرة على هذا الخط الجوي. وتتيح الخدمة الجديدة للركاب أيضاً إمكانية متابعة سفرهم عبر شبكة الرحلات العالمية المتنامية لطيران الإمارات, والتي تضم أكثر من 130 وجهة في مختلف أرجاء العالم بما في ذلك وجهات عديدة في آسيا وأفريقيا إلى جانب شبكة الرحلات الواسعة إلى أستراليا التي يتم توفيرها بالشراكة مع خطوط كانتاس.

ومن المتوقع أن تساهم الخدمة الجديدة في تعزيز حركة التجارة فيما بين البلدين, إلى جانب توفير فرص نوعية للشركات الأوكرانية للتواصل بشكل أفضل مع عملائها وتوسيع نطاق أنشطتها وعملياتها في الإمارات وخارجها.

شارك برأيك