Booking.com

دشّن طيران السلام أولى رحلاته المباشرة إلى مدينة ألماتى بجمهورية كازاخستان بمعدل رحلتين في الأسبوع يومي السبت والأربعاء عبر أحدث طائراته من طراز الإيرباص.

وقال السفير نجم الدين محمد علي سفير جمهورية كازاخستان لدى سلطنة عُمان، إن افتتاح هذه الوجهة ستسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين لاسيما الاقتصادية والسياحية، كونها تعد أول رحلة مجدولة بين البلدين.

وأعرب السفير عن أمله في أن تسهم هذه الوجهة في تفعيل الحركة السياحية ونمو الأعمال التجارية وغيرها من المجالات بين سلطنة عمان وجمهورية كازاخستان.

ومن جانبه، أشار الدكتور أنور بن محمد الرواس رئيس مجلس إدارة شركة طيران السلام، إلى أن اختيار وجهة ألماتى يأتي بناء على دراسات وقراءة السوق والمعطيات السياحية لما تتميز به من مقومات سياحية جعلت منها وجهة جاذبة للعديد من السياح، معربًا عن تطلع الشركة إلى توسيع أسطولها إلى مختلف الوجهات المحلية والإقليمية والدولية وفق استراتيجية مبنية على أسس مهنية حقيقية.

ومن جهته، وضح الكابتن محمد أحمد الرئيس التنفيذي لطيران السلام، إن هذه الوجهة ستكون مستمرة طوال العام ومن المتوقع أن تستقطب العديد من السياح والمقيمين في كلا البلدين، مشيرًا إلى أن الشركة بدأت حاليًّا بتسيير رحلتين أسبوعية على أمل زيادتها خلال المرحلة القادمة.

وأضاف الرئيس التنفيذي لطيران السلام، أن الوجهة جاءت أيضًا في إطار الرؤية التشغيلية لطيران السلام الهادفة للوصول إلى وجهات سياحية جديدة لم تكن متاحة للمسافرين سابقًا، ومنح المسافرين المزيد من خيارات السفر وبأفضل الأسعار.

يذكر أن إجمالي الوجهات المحلية والإقليمية والدولية التي يسيّر طيران السلام رحلاته المباشرة إليها يصل إلى 39 وجهة تشمل مسقط وصلالة وصحار والدقم ومصيرة، بالإضافة إلى وجهاته الدولية.

وفي سياق متصل، استقبل مطار ريزا التركي السبت 8 يوليو أولى رحلات طيران السلام المباشرة التي انطلقت ظهر السبت بمعدل رحلتين مجدولة أسبوعيًا، تربط مطار مسقط الدولي مباشرة بمطار ريزا الذي يقع في شمال جمهورية تركيا وبالقرب من مدينة طرابزون.

ورحب المطار بالرحلة الأولى لطيران السلام، بمرشات المياه التقليدية، تعبيرًا عن ترحيبه بهذا الخط الجديد المباشر بين مسقط ومدينة ريزا التركية.

وكانت الرحلة التي حملت رقم 895 قد أقلعت من مطار مسقط الدولي عند الساعة 2:55 ظهرا لتصل ريزا التركية عند الساعة 5:55 بالتوقيت المحلي لجمهورية تركيا.

وأعرب الكابتن محمد أحمد الرئيس التنفيذي لطيران السلام عن سعادته بنجاح هذه الوجهة التي لاقت إقبالا واسعا من قبل المسافرين العمانيين ونظرائهم الأتراك وكذلك المقيمين في كلا البلدين.

شارك برأيك