Booking.com

أعلنت هيئة مطار الشارقة الدولي عن تجاوز عدد المسافرين عبر مطار الشارقة 7 ملايين مسافر خلال النصف الأول من العام 2023، بزيادة تجاوزت 24.4% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

بينما بلغ حجم مناولة الشحن أكثر من 70 ألف طن، وحجم الشحن البحري-الجوي أكثر من 6 آلاف طن، كما سجلت حركة الطائرات خلال هذه الفترة أكثر من 46.9 ألف رحلة، بزيادة قدرها 14 % مقارنة مع الفترة ذاتها من العام 2022.

وأعلنت الهيئة عن إضافة 6 وجهات للرحلات الجوية و3 وجهات للشحن الجوي، بهدف تلبية الطلب المتزايد وتعزيز القدرة التشغيلية للمطار، حيث شملت الوجهات الجديدة مدينة كوالالمبور في ماليزيا، ومدينة أوفا ومدينة سمارا في روسيا، ومدينة لار في إيران، ومدينة إندور في الهند، ومدينة بانكوك في تايلاند.

بينما وقعت الوجهات الجديدة للشحن الجوي في مدينة هيوستن في الولايات المتحدة، ومدينة كيغالي في رواندا، ومدينة ناسيك في الهند، بهدف تحقيق نمو مستدام وتوسيع نطاق الخدمات المقدمة والبنية التحتية، الأمر الذي يعزز الروابط التجارية ويسهم في النمو الاقتصادي لإمارة الشارقة ودولة الإمارات ويعمق التواصل مع العالم.

كما أن العمل ما يزال مستمرًا على مشروع توسعة مطار الشارقة، لرفع الطاقة الاستيعابية من 8 إلى 20 مليون مسافر سنويًا، مما يعكس حرص هيئة مطار الشارقة الدولي بمواصلة التحديث والتطوير لضمان تقديم خدمات متميزة ورائدة في قطاع الطيران والشحن الجوي.

وفي سياق متصل، أعلنت شركة هيرالد القابضة للاستثمار، المجموعة العالمية من شركات الخدمات اللوجستية والشحن، عن توسعة عملياتها في المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي، من خلال الاستفادة من التسهيلات وحلول الأعمال التي توفرها المنطقة، بالإضافة إلى سهولة الوصول إلى الأسواق عالية النمو في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، معززة مكانتها كمركزًا رئيسيًا للتجارة والصناعة والخدمات اللوجستية.

ونصت الاتفاقية على استئجار أرض من المنطقة بمساحة 173,000 قدم مربع، لتشييد منشأة للخدمات اللوجستية التي تلبي احتياجات العديد من القطاعات مثل الضيافة، والسلع الاستهلاكية، والبناء، والنفط والغاز والمشاريع الثقيلة، من خدمات التخزين، والشحن جوا وبرا وبحرا.

وبموجب هذه الاتفاقية سيرتفع حجم استثمار الشركة بالمنطقة الحرة إلى 30مليون درهم، بمساحة إجمالية تصل إلى 227,000 قدم مربع، بعد أن استأجرت الشركة في العام 2022 مستودعا على مساحة 54,000 قدم مربع.

وتعد “هيرالد القابضة” شريك استراتيجي للعديد من شركات الخدمات اللوجستية حول العالم، وتتمتع بخبرة تزيد عن 28 عامًا ومكانة رائدة في هذا القطاع، كما تعتبر أسرع شركة نقل مشتركة نموًا، ومزود خدمات لوجستية وخدمات التجارة الإلكترونية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية.

شارك برأيك