Booking.com

أدرج مطار “هيثرو” في لندن شركة “طيران الإمارات” على قائمة شرف تضم الشركات الأهدأ في العالم, والأفضل لسكان المدينة لتكون “الإمارات” الشركة العربية الوحيدة ضمن هذه القائمة الصديقة للسكان, وتتنافس في “هدوء” طائراتها مع أساطيل كبرى الشركات العالمية مثل “بريتيش ايرويز” و”أميريكان ايرلاينز”.

طيران الامارات

قائمة سوداء لأول مرة تضم الشركات الأكثر إثارة للضجيج

وأصدر مطار “هيثرو” الذي يعتبر أكبر المطارات في العالم والمطار الرئيس في بريطانيا أصدر لأول مرة قائمتين إحداهما “قائمة عار سوداء” وتضم الشركات التي تتسبب طائراتها بإزعاج متواصل لسكان لندن وتثير غضبهم, وتتصدر هذه القائمة شركة الخطوط الجوية الإسرائيلية “العال” إضافة إلى الخطوط الجوية التركية, والخطوط التايلندية وشركات أخرى أما القائمة الأخرى فهي “قائمة الشرف” التي تضم “طيران الإمارات”, والخطوط البريطانية, والخطوط الأميركية, و”كانتاس”, وهذه الشركات هي الأقل إزعاجاً لسكان لندن.

ويدور جدل واسع منذ عدة شهور في لندن بشأن الإزعاج الناتج عن مطار “هيثرو” حيث تسببت خطة لتوسعة المطار بإثارة هذا الجدل إضافة إلى احتجاج سكان عدد من مناطق غرب لندن القريبة من المطار, والذين يقدر عددهم بنحو ثلاثة ملايين شخص يتأثرون بالإزعاج والتلوث الناتج عن حركة الطائرات القريبة منهم.

وكان مركز دراسات علمية أجرى مؤخراً دراسة طبية تبين منها أن الإزعاج الناتج عن الطائرات يرفع أعداد الوفيات, وأن السكان القريبين من المطارات ترتفع في أوساطهم نسب الإصابة بالسكتات الدماغية, وارتفاع ضغط الدم المفاجئ بما يؤدي إلى ارتفاع نسب الوفيات بينهم.

وتعتزم إدارة مطار “هيثرو” نشر قائمتين, إحداهما للشركات الأكثر إزعاجاً, والثانية للأقل إزعاجاً كل ثلاثة شهور حيث ستتم مراقبة أداء الشركات وأساطيلها من الطائرات خلال هذه الفترة.

وتهدف هذه القوائم للضغط على شركات الطيران من أجل دفعها لتحسين أدائها, وتحديث أسطول طائراتها ليصبح صديقا أكثر للسكان.

وتقول السلطات في المطار إن الطائرات الأكثر إزعاجاً هي الطائرات القديمة, وخاصة ذات الأربع محركات مثل “بوينج 747” أما الطائرات الحديثة وخاصة (A380) فهي الأقل إزعاجاً أثناء عمليات الإقلاع والهبوط.

يشار إلى أن شركة طيران الإمارات هي أكبر مشغل لطائرات “ايرباص” العملاقة من طراز (A380) في العالم كما أنها من بين أول الشركات التي اشترت هذا الطراز من الطائرات, وتقوم حالياً بتشغيلها للرحلات اليومية التي تربط دبي ولندن.

وجدير بالذكر أن طيران الإمارات التي تأسست في عام 1985 هي شركة طيران وطنية إماراتية تتخذ من مطار دبي الدولي بإمارة دبي ثاني أكبر مدن دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها ومركزاً لعملياتها, وتقوم طيران الإمارات بتقديم خدماتها إلى أكثر من 120 وجهة حول العالم, وتعتبر طيران الإمارات إحدى الشركات التابعة لمجموعة الإمارات, وتمتلكها حكومة دبي بالكامل, وتتميز طيران الإمارات بسرعة معدل نموها كناقل عالمي وبامتلاكها لأسطول طائرات يعتبر من أصغر الأساطيل الحالية عمراً, وتعتبر طيران الإمارات أكبر مشغل لطائرات إيرباص A380 إذ أنها تعاقدت مع عملاق صناعة الطائرات الأوروبية شركة إيرباص لشراء 55 طائرة من هذا الطراز, وتسلمت منهم حتى الآن 22 طائرات.

وتعد طيران الإمارات واحدة من أنجح شركات الخطوط الجوية في العالم ونالت مئات الجوائز العالمية بفضل جودة خدماتها وتميز منتجاتها, وقد حصلت على جوائز عديدة عن تميز وجباتها وتنوع وسائل الترفيه أثناء الرحلة وتفوق الخدمة التي تقدمها الشركة على وجه العموم, وقامت طيران الإمارات عام 2008 بنقل 21.2 مليون مسافر و1.3 مليون طن من الشحنات على متن الإمارات للشحن الجوي.

شارك برأيك