Booking.com

قال مطار هيثرو البريطاني في بيان صحافي أمس إن مطار دبي الدولي تفوق عليه خلال أول شهرين من العام الجاري مع تعامله مع 12 مليون مسافر مقارنة بـ10 ملايين مسافر عبر هيثرو.

مطار دبي الدولي

مطار دبي يتفوق علي مطار هيثرو خلال أول شهرين في 2014

وقالت صحيفة فاينانشيال تايمز إن خسارة مطار هيثرو كأكثر مطارات العالم ازدحاماً لحساب مطار دبي الدولي, من شأنه الإضرار باقتصاد المملكة, ويجعل من موضوع بناء مدرج ثالث أكثر إلحاحاً.

وقال كولن ماثيوز الرئيس التنفيذي لمطار هيثرو أن إعلان دبي عن تفوقها على هيثرو يظهر أن بريطانيا ستعجز قريبا عن الاحتفاظ بمركزها كأول مطار في العالم من حيث حركة المسافرين الدوليين.

 وأضاف أنه يرغب في أن تواصل بريطانيا منافستها في الحلبة العالمية في مواجهة أفضل وجهات المطارات بالعالم لكن من دون مدرج ثالث, مؤكدا في الوقت نفسه أن انحسار مكانة هيثرو التنافسية ستجعل من بريطانيا ككل أقل جاذبية لقطاع الأعمال.

وأشارت الصحيفة إلى أن دبي الوجهة الشرق أوسطية التي تحتضن طيران الإمارات وفلاي دبي, وأعلنت أن توسعة الشركتين كانت وراء زيادة 11.7% في حركة المسافرين الدوليين إلى 5.68 ملايين في فبراير عن الفترة ذاتها من العام الماضي, وقد ارتفع عدد المسافرين خلال يناير وفبراير من العام الجاري بنسبة 13.5% إلى 12.08 مليوناً.

ونقلت عن بول غريفيث الرئيس التنفيذي لمطارات دبي, قوله إنه يتوقع أن يتفوق مطار دبي الدولي على هيثرو من حيث عدد المسافرين الدوليين بحلول 2015.

وتأتي تصريحاته بعد وقت قصير من نشر جاتويك دراسة تقول إنه الموقع الأنسب لبناء مدرج آخر, وإن جاتويك هو الموقع المحتمل للمدرج البريطاني الجديد القادم.

وقالت صحيفة لندن أيفننغ ستاندرد إن رئيس مطار هيثرو أقر بأن بريطانيا ستفقد لقب المطار الأول في العالم بعد أن تراجع عدد مسافريه الدوليين أمام دبي.

وجدير بالذكر أن مطار دبي الدولي هو مطار دولي يقع في مدينة دبي ثاني أكبر مدينة في الإمارات العربية المتحدة, وهو مركز عمليات طيران الإمارات.

ويبعد المطار عن وسط دبي حوالي 2 كم تقريبا, وفي خلال سنوات قليلة تحول مطار دبي الدولي من مجرد مهبط جوي على ضفاف الخليج العربي إلى أهم مركز جوي على مستوى الشرق الأوسط وواحد من أفضل عشر مطارات في العالم وأسرعها نمواً.

ويشار إلى أن منشآت مطار دبي الدولي توفر العديد من الخدمات المميزة التي تخفف عن المسافرين عناء السفر, ومنها توفير الغرف الفندقية لمسافري الترانزيت وخدمة الانترنت المجاني ونادٍ صحي وصالة ألعاب رياضية.

من جانب أخر قد أظهرت نتائج استطلاع أجراه موقع السفر “جايد تو سليبينج”, وأورد نتائجه موقع “تريد إريبيا” مؤخراً وسط المسافرين أن مطار دبي الدولي يحتل مرتبة أفضل مطار في الشرق الأوسط في الخدمات, ووسائل الترفيه وراحة النوم كما فاز مطار دبي الدولي بجائزة “أفضل مطار في الشرق الأوسط” بخدمة المسافرين.

شارك برأيك