Booking.com

أعلنت أمس “مطارات أبوظبي” عن تسجيل مطار أبوظبي الدولي ارتفاعاً ملموساً في حركة المسافرين حيث سجل المطار نمواً بنسبة 12.4% مقارنة مع عام 2012 لتصل أعداد المسافرين إلى أكثر من 16.5 مليون مسافر.

مطار أبوظبي

نمو عدد المسافرين عبر مطار أبوظبي العام الماضي

وسجلت حركة الطيران زيادة ملحوظة حيث وصل إجمالي حركة الطائرات في مطار أبوظبي الدولي إلى 135213 حركة  بزيادة قدرها 11.2% مقارنة مع العام 2012.

وارتفعت حركة شحن البضائع خلال العام الماضي لتسجل أكثر من 706 آلاف طن بزيادة 24.4% مقارنة بالعام 2012.

ويعود هذا النمو المطرد في عدد الركاب والبضائع والشحن إلى الخطط الهادفة التي تتبناها مطارات أبوظبي لتطوير مختلف مرافق المطار والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمسافرين.

كما تبنت الشركة خطة تسويقية فاعلة أسهمت في استقطاب عدد جديد من شركات الطيران العالمية, وتشجيع الشركاء الحاليين على تعزيز مستوى خدماتهم من وإلى مطار العاصمة أبوظبي.

كما واصلت الاتحاد للطيران تطبيق خططها التنموية خلال العام 2013, والتي تكللت بالإعلان عن وجهات جديدة إلى كلٍ من واشنطن وامستردام وساو باولو وهو تشي منه وبلغراد وصنعاء فضلاً عن زيادة عدد الرحلات إلى الوجهات الحالية.

وبموجب الاتفاقية الموقعة بين شركة الاتحاد للطيران وجيت إيرويز الهندية سجل مطار أبوظبي ارتفاعاً في عدد الرحلات القادمة من الهند كما استقبل المطار خلال العام 2013 وجهات جديدة إلى ريغا عاصمة لاتفيا عبر طيران البلطيق, ومانيلا مع رحلات تسيرها الخطوط الجوية الفليبينية.

وشملت قائمة أكثر الوجهات تشغيلاً من مطار أبوظبي العام الماضي كلاً من الهند, وألمانيا, وانجلترا, وتايلند, والسعودية.

وقال توني دوغلاس الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي قائلاً: “حققت الشركة خلال العام الماضي العديد من الإنجازات, كانت ثمرة جهود مضنية لتحقيق طموحاتنا, وأنا سعيد بأننا استطعنا أن نترجم جهودنا إلى نجاحات حقيقية أكدتها الإحصاءات الصادرة, والتي أظهرت قدرة مطار أبوظبي الدولي على المحافظة على مستويات عالية في الجودة الخدمية في ظل الارتفاع الملحوظ في أعداد المسافرين والرحلات الأمر الذي أدى لنيل المطار لقب “أفضل مطار في الشرق الأوسط” من المجلس الدولي للمطارات للعام الثاني على التوالي”.

وحول أبرز الإنجازات التي تحققت أضاف: “لقد افتتحنا نفق الركاب وصالة القادمين الجديدة التابعة لمبنى المسافرين 1 و3 في العام 2013 كما أن أعمال الإنشاء في مشروع المطار الجديد جارية على قدم وساق ليتم افتتاحه في شهر يوليو من العام 2017 مما يُعد إنجازاً استثنائياً سيسهم في زيادة الطاقة الاستيعابية للمطار لأكثر من 30 مليون مسافر سنوياً”.

وأشارت الأرقام المتعلقة بشهر ديسمبر 2013 إلى أن مطار أبوظبي استطاع أن يختتم العام الحالي بتسجيل ارتفاعاً ملحوظاً في حركة المسافرين بنسبة 14.4 % لتصل إلى 1.5 مليون مسافر مقارنة مع ديسمبر 2012.

وارتفعت حمولة الشحن الجوي لتسجل زيادة بنسبة 27 % لتصل إلى 66 ألف طن كما ارتفعت حركة الطائرات بنسبة 9.9 % لتصل إلى 12052 رحلة ليكون بذلك ديسمبر ثاني أكثر شهور السنة ازدحاماً بالنسبة لحركة المطار بعد أغسطس.

شارك برأيك