Booking.com

توافد أكثر من 18 ألف زائر من زوار معرض دبي للطيران على طائرة ركاب طيران الإمارات الإيرباص العملاقة إيه 380، طوال أيام المعرض الخمسة، وهذا الرقم يعادل حمولة 30 طائرة من هذا الطراز الذي عرض للمرة الأولى بتوزيع الدرجتين. وهو ما دفع صحيفة تلغراف البريطانية إلى وصفها بأنها أكبر طائرة سفر على الإطلاق من حيث عدد المقاعد والركاب.

والطائرة التي عرضت خلال معرض دبي للطيران هي الإيرباص إيه 380 الثامنة والستون من هذا الطراز ضمن أسطول الناقلة. وقد وصلت من مصانع الإيرباص في مدينة هامبورغ الألمانية مباشرة إلى أرض المعرض، ما أتاح للزوار الاطلاع من الداخل على أحدث إضافة لأسطول طيران الإمارات.

وسوف يتم تسلم المزيد من هذا الطراز بتوزيع الدرجتين، حيث ستعمل هذه الطائرة على خط كوبنهاغن في 1 ديسمبر، ثم سيتم تشغيل الطائرة التالية على خط بانكوك.

وذكرت صحيفة تلغراف البريطانية أن طيران الإمارات استحدثت عبر هذه الطائرة التي تعد أكبر طائرة سفر على الإطلاق من درجتين من حيث عدد المقاعد، عبر إزالة الدرجة الأولى من طائرة إيرباص إيه 380 لاستيعاب مزيد من المقاعد.

حيث اكتسبت الطائرة 130 مقعدا جديدا في الدرجة السياحية، ليصبح عدد مقاعدها 557 مقعدا و 58 مقعدا لدرجة رجال الأعمال، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 615 مقعدا. منها 120 مقعداً في الدور العلوي والباقي في الطابق السفلي.

وتحتوي الطائرة على الصالون الجوي لدرجة رجال الأعمال، كما توفر لركاب السياحية أكبر شاشة فيديو شخصية قياس 13.3 بوصة يمكنهم من خلالها مشاهدة ما يحلو لهم من أكثر من 200 قناة ترفيهية مرئية ومسموعة.

شارك برأيك