Booking.com

يلقي العميد علي عتيق بن لاحج مدير الإدارة العامة لأمن المطارات بشرطة دبي كلمة رئيسة حول ثلاثة مجالات مهمة تتعلق بالعمليات الأمنية في مطارات دبي.

أمن المطارات

تنطلق قمته في دبي 26 نوفمبر وتستعرض خبرتها الاستثنائية

وذلك خلال أحداث «قمة الأمن لأسواق المطارات الناشئة 2014» في دبي, وسيستعرض بن لاحج أهمية تعزيز مستويات الأمن لتسهيل حركة التجارة ومرور المسافرين إلى جانب تجاوز التحديات المتربطة بازدهار قطاع السياحة على مستوى الدولة. كما يعتزم بن لاحج تسليط الضوء على خبرة دبي الرائدة في توفير تجربة استثنائية ضمن مطاراتها للمسافرين ومواجهة التحديات الأمنية.

وفي ضوء سعي الحكومة الإماراتية إلى رفع حجم الاستثمارات في مشاريع تطوير البنى التحتية لقطاع الطيران, ومع وصول قيمة الاستثمارات في تعزيز أمن المطارات ضمن الأسواق الناشئة إلى 30 مليار دولار سيوفر الحدث منصة تفاعلية لنحو 200 وفد عالمي من الجهات المتخصصة في مجال أمن المطارات للتواصل في دبي, ومناقشة تحديات وقضايا ومستجدات قطاع الطيران وأحدث التكنولوجيا وأفضل الممارسات والدورات التدريبية والتهديدات ذات الصلة في القطاع.

وستنطلق «قمة الأمن لأسواق المطارات الناشئة 2014» في فندق «لو ميريديان» في دبي يومي 26 و27 نوفمبر المقبل بتنظيم من «أرابيان ريتش» حيث ستستعرض 30 شركة عالمية أحدث الأدوات والمعدات والتكنولوجيا والخبرات لدعم قطاع أمن المطارات.

وقال العميد علي عتيق بن لاحج: «نظراً لما تتمتع به دبي من موقع استراتيجي كمركز تجاري رئيس يصل ما بين الأسواق الآسيوية والأفريقية فإنّه يجب علينا وضع تدابير أمنية مشددة لتسهيل حركة التجارة ومرور البضائع دون أي عوائق, وإلى جانب نمو قطاع الأعمال وازدهاره شهدت دبي ارتفاعاً كبيراً في حركة السياحة.

وبالتالي ينبغي علينا أن نتبع السياسات والتدابير الأمنية وتطبيق أفضل الممارسات في هذا المجال, ويشهد العالم اليوم ارتفاعاً في التهديدات الأمنية لذا ينبغي أن نواكب آخر المستجدات في هذا المجال, وأن نحافظ على أعلى مستويات الأمن».

شارك برأيك