تشارك هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة في فعاليات معرض الرياض السادس للسفر الذي أفتتح اليوم ويستمر حتى 18 أبريل الجاري في فندق فور سيزون، ويجمع أكثر من ثلاثة آلاف و 500 عارض ومشارك يمثلون كبريات الوجهات والشركات السياحية وقطاعي الضيافة والسفر في المنطقة.

انطلاق فعاليات معرض الرياض السادس للسفر بمشاركة 3500 عارض

وتترأس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة وفد الإمارة الذي يضم ممثلين عن طيران العربية و فندق هيلتون الشارقة ومقر العالم للسفريات ” كوزمو” و كاميل كامبوس.

وذكر خالد جاسم المدفع مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة أن معرض الرياض الدولي للسفر يعتبر فرصة مناسبة للترويج عن مقومات إمارة الشارقة، والتعريف بآخر تطورات القطاع في الأسواق السعودية والخليجية والإقليمية المشاركة حيث يجمع آلاف العارضين من مختلف أنحاء المنطقة والعالم .

وحول أهمية السوق السعودي أكد المدفع سعى الهيئة من خلال إستراتيجيتها إلى استهداف السياح من مختلف دول الخليج بشكل عام موضحا أن السوق السعودية من كبريات الأسواق الخليجية المصدرة للسياح إلى الإمارة حيث سجلت الإمارة العام 2013 أعدادا كبيرة من السياح السعوديين وصل إلى 192 ألفا و 366 سائحا .

وأضاف إن إمارة الشارقة وجهة محببة للسياح السعوديين لما توفره من منتج سياحي وثقافي متنوع إضافة إلى الخدمات والتسهيلات التي تقدمها الإمارة لزوارها .

وتروج الهيئة خلال مشاركتها بالمعرض لمنتج الشارقة السياحي وأبرز الفعاليات التي تحتضنها خلال العام، والتي تعد الأبرز هذا العام بمناسبة الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية، وذلك عبر جناح يعرض بتصميمه العصري أبرز المشاريع السياحية والمهرجانات العالمية التي تنظمها الإمارة على مدار العام فيما يتم توزيع منشورات ترويجية تشمل أبرز الوجهات العائلية والسياحية والثقافية والترفيهية حول الإمارة.

ويحرص وفد إمارة الشارقة في معرض الرياض السادس للسفر من خلال اجتماعاته على فتح آفاق التعاون مع عدد من الوجهات الخليجية والإقليمية المشاركة بالإضافة إلى تبادل الخبرات مع أبرز الفعاليات السياحية والاقتصادية التي يستقطبهم المعرض الذي يتوقع أن يجذب أكثر من 20 ألف زائر.

وجدير بالذكر أن سياحة الشارقة تختم مشاركتها في معرض الصين الدولي للسياحة والسفر “COTTM” حيث عقد سعادة محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة عدد من الاجتماعات الهامة على هامش المشاركة في هذا المعرض تمثلت بلقاء الدكتور بن داي رئيس أكاديمية الصين للسياحة، وغيره من الفعاليات السياحية الصينية والآسيوية.

 وذلك للوقوف على المعطيات الجديدة في القطاع السياحي وسبل التنسيق والتعاون في تسليط الضوء على إمارة الشارقة وما تشهده من تطور وعوامل جذب سياحي تتنوع بين التراثي والثقافي والترفيهي والعائلي.

وقد التقى رئيس الهيئة السيد كاو بينج تشينغ نائب رئيس هيئة بكين للتطوير السياحي والسيدة سو والسيد لين ليانج مدير المجلس البلدي للتطوير السياحي والسيدة كارول ليو نائب مدير التسويق بالمجلس البلدي للتطوير السياحي.

وأشار السيد تشينغ إلى أن الشارقة وبكين يجمعهما عنصر مشترك وهو التراث والثقافة والموروث الحضاري العريق  في الوقت الذي عرض من خلاله النومان ما تشهده الشارقة من تطور على صعيد القطاع السياحي والعوامل التي استحقت من خلاها لقب عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2014 ومجموعة الفعاليات التي سترافق هذا اللقب وتحتفي به على مدار العام الجاري .

وشدد الطرفان على أهمية التعاون المشترك في المستقبل والشراكة الإستراتيجية لمواكبة ركب التطور في القطاعين التجاري والسياحي مع التأكيد على عدد من المقترحات التي تفيد الطرفين أهمها تبادل الخبرات التسويقية وتنظيم حملات ترويجية .

جاء ذلك في ختام مشاركة الهيئة في معرض الصين الدولي للسياحة والسفر “COTTM” الذي أقيم في بكين بالفترة من 9 إلى 11 أبريل الجاري ضمن وفد ضم في عضويته بالإضافة إلى هيئة الإنماء التجاري و السياحي، ومنتجع راديسون بلو الشارقة، ومجموعة أم اتش للفنادق، وفندق جولدن توليب الشارقة ، ورويال جراند للشقق الفندقية ومقر العالم للسفريات “كوزمو”.

شارك برأيكإلغاء الرد