Booking.com

تستعد “الخطوط الجوية القطرية” للمشاركة في “معرض فارنبرا الجوي 2014” الذي سيقام هذا الأسبوع في جنوب إنجلترا حيث ستحلق طائرة من طراز إيرباص A350 تحمل شعار الناقلة للمرة الأولى ضمن عرض جوي سيقام خلال المعرض، وستشارك طائرة A350 إلى جانب طائرتين أخريين مهمتين ضمن أسطول الناقلة.

الخطوط القطرية

“الخطوط القطرية” تستعرض ثلاث طائرات خلال “معرض فارنبرا الجوي 2014” من طراز إيرباص A350 وA320 وبوينج 787 دريملاينر

وستستعرض القطرية ثلاث طائرات خلال المعرض من طراز إيرباص A350 وA320 وبوينج 787 دريملاينر، وستشارك طائرة A350 في عرض جوي فيما ستبقى الطائرتين الأخريين معروضتين على الأرض.

وصرّح السيد الباكر: “تلتزم الخطوط الجوية القطرية بتقديم أفضل تجربة سفر لمسافريها، وسيرى زوّار معرض فارنبرا نبذة عما في انتظارهم عن السفر معنا تمثل هذه الطائرات نمونا واهتمامنا المتواصل بتقديم أعلى مستوى من الخدمات”.

وأضاف: “يعد معرض فارنبرا الجوي من أهم الفعاليات الجوية على رزنامة الخطوط الجوية القطرية ونحن نتطلع لأسبوع حافل بالنجاحات”، وستشارك في المعرض طائرات حربية ومدنية كما سيقام عرض جوي عصراً ستشارك فيه طائرة الإيرباص A350.

ومن المخطط أن تدخل طائرة الإيرباص A350XWB الخدمة في الربع الرابع من العام 2014 حيث ما زالت في المرحلة المتقدمة من برنامج الاختبار، وقد تقدمت الخطوط الجوية القطرية بطلب شراء 80 طائرة من هذا النوع حتى الآن، وقد اختارت منها النماذج الكبيرة A350-900 و A350-1000 التي تناسب أكثر متطلباتها التجارية ومتطلبات عملائها.

وتضم عائلة طائرات A350 XWB طائرات متوسطة الحجم وعريضة الحجم تمتاز بتصميم يخفض من استهلاك الوقود وتكلفة التشغيل إضافة إلى تقليل الضرر على البيئة خلال الرحلات المتوسطة والطويلة المدى، وقد استخدم في بناء هذه الطائرات تقنية الديناميكية الهوائية وأحدث التكنولوجيا حيث بإمكانها أن توفر 25% من الوقود، ويتكون 70% من جسم إطار الطائرة من مواد متطورة مركبة بنسبة 53%، والتيتانيوم وسبائك متطورة من الألمونيوم، واستخدم في بناء جسم الطائرة الألياف الكربونية المعززة بالمواد البلاستيك مما يساهم في حرق نسبة أقل من الوقود ويسهّل عملية الصيانة.

شارك برأيك