Booking.com

حازت “دائرة السياحة والتسويق التجاري” بدبي على جائزة “أفضل تصميم جناح” لعام 2014 ضمن الدورة الرابعة والثلاثين لمعرض “فيتور” الذي يقام سنوياً في العاصمة الإسبانية مدريد واختتم فعالياته مؤخرا.

معرض فيتور

معرض فيتور استقطب 214,451 زائراً خلال الدورة الرابعة والثلاثين

وشكل المعرض العالمي منصة تواصل مهمة لخبراء القطاع السياحي, وفعالية ثابتة على أجندة الفعاليات الخارجية التي تحرص “دائرة السياحة والتسويق التجاري” على المشاركة بها.

وقد استقطب في دورته لهذا العام 9979 شركة عارضة من 167 دولة ومنطقة مختلفة، إلى جانب 214,451 زائراً بينهم 116,157 مشاركاً من القطاع التجاري, و91,081 زائراً من العامة إلى جانب 7,212 صحفياً من مختلف أنحاء العالم.

وحصدت “دائرة السياحة والتسويق التجاري” بدبي هذه الجائزة عن فئة “البلدان” حيث اختيرت من بين جميع الجهات العارضة في “فيتور” وفقاً للمعايير التالية:

– الاحترافية: ملائمة الجناح لاحتياجات تسويق المنتجات المطروحة.

– الإعلان والترويج: مطابقة الجناح لمعايير الصورة والمنتج.

– التصميم: تقييم مستوى الأصالة والإبداع.

وقال صالح الغازي مدير البعثات الداخلية والعروض الترويجية الخارجية في “دائرة السياحة والتسويق التجاري” بدبي: “يشرفنا الفوز بجائزة أفضل تصميم جناح ضمن معرض فيتور 2014, وتشكل إسبانيا سوقاً مهمة بالنسبة لنا حيث استضافت دبي بين شهري يناير وسبتمبر 2013 ما يزيد على 35 ألف زائر من هذه الدولة, وهو ما يمثل زيادة نسبتها 23,4% مقارنة بالعام الماضي”.

وأضاف الغازي: “إن التزامنا بالتسويق الخارجي في مثل هذه الفعاليات المهمة يعتبر أمراً أساسياً لنجاح عملياتنا فيما نواصل إدارة أعمالنا عبر شبكة واسعة من المكاتب الخارجية للارتقاء بمكانة دبي كوجهة رائدة للسياحة والسفر”.

وتدير “دائرة السياحة والتسويق التجاري” بدبي شبكة دولية مؤلفة من 20 مكتباً خارجياً تتولى الترويج للإمارة وإيصال رسائلها إلى مختلف أنحاء العالم.

هذا وكان رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوي قد أعلن بمناسبة افتتاح المعرض الدولي للسياحة أن حوالي 60,6 مليون سائح أجنبي زاروا إسبانيا سنة 2013 أي بزيادة بنسبة 5,6 بالمائة مقارنة مع سنة 2012.

وأضاف أن إسبانيا تحتل بذلك المرتبة الثالثة على المستوى العالمي بعد تجاوزها الصين حيث جاءت بعد فرنسا (83 مليون زائر) والولايات المتحدة الأمريكية اللتين استقبلتا خلال السنة المنصرمة 67 مليون زائر.

وأشار إلى أن هذا الرقم من السياح الأجانب المسجل السنة المنصرمة  تجاوز الرقم القياسي لسنة 2007, والذي بلغ 58,7 مليون سائح.

وأعلن رئيس الحكومة الإسبانية أيضا أن نفقات السياح الأجانب بإسبانيا من يناير حتى نوفمبر سنة 2013 بلغ 55,89 مليون أورو ( زائد تسع نقط مقارنة مع سنة 2012 ).

وأكد راخوي أن “هذه المعطيات الجيدة قد تشجعنا على مواصلة العمل بهذا القطاع لتعزيز وجهة إسبانيا وريادتها السياحية على المستوى العالمي”.

وتعد السياحة قطاعا حيويا في اسبانيا التي تضربها منذ عامين أزمة اقتصادية في ظل ارتفاع نسبة البطالة 26.3%, وتدر 11% من إجمالي الناتج المحلي.

وقد كشف استطلاع في وقت سابق من العام الجاري عن أن إسبانيا أفضل وجهات العطلات الصيفية بالنسبة لمسافري بريطانيا إذ جاءت جزيرة مايوركا والكناري في مقدمة استبيان شارك فيه حوالي 2000 من المصطافين البريطانيين.

شارك برأيك