Booking.com

يطلق فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في الطائف فعاليات المهرجان السياحي الأول لصيف بني مالك 35 في الخامس من شهر شوال المقبل ضمن جهود تعزيز الإقبال السياحي على الوجهات السياحية الجديدة في المحافظة, والتعريف بالإمكانات والمقومات السياحية العديدة في المراكز التابعة للطائف.

مرتفعات بني مالك الطائف

مهرجان بني مالك 35 يضم العديد من الفعاليات والأمسيات الشعرية والثقافية

وأوضح رئيس اللجنة التنفيذية لمهرجان صيف بني مالك الدكتور عبدالمجيد بن جريبع أن المهرجان يشهد مشاركة أمانة الطائف كأحد أهم الجهات الراعية لهذا المهرجان بما يدعم استمرارية هذا المهرجان في الأعوام المقبلة.

وتأتي جهود اللجنة إيمانا بأن منطقة بني مالك باتت مقصداً سياحياً للكثير من المصطافين، وبعد أن علا صوت بني مالك كمنطقة جذب سياحي بدأ صداه يتردد في أوساط السياحة المحلية والخليجية، وذلك لما تتميز به من تنوع تضاريسها وتوافر عدد من عوامل الجذب فيها سواء الأجواء الممطرة خلال فترة الصيف, والغابات المتناثرة والمواقع السياحية المتعددة والفعاليات المميزة مما جعلها وجهة سياحية طوال العام.

و صرح الدكتور عبدالمجيد أن المهرجان يضم العديد من الفعاليات والأمسيات الشعرية, والأمسيات الثقافية, والمحاورات الشعرية والعديد من الفقرات المنوعة والمسابقات المختلفة وخيمة التسوق وسباق المارثون وتسلق الجبال بالإضافة إلى مشاركة عدد من الفرق الشعبية من عدد من المحافظات.

وأبان المهندس مصعب القرشي رئيس بلدية القريع أن هذا التوجه لدى الأمانة يأتي استمرارا لنهجها الدائم بدعم الفعاليات السياحية, وإنجاح كل ما من شأنه النهوض بالقطاع السياحي, مشيراً إلى أن بلدية القريع بني مالك قامت بتطوير متنزه المواريد بحداد بني مالك بما يتوافق مع رسالة ورؤية الأمانة لتنمية وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأضاف أنه تم تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع نظرا لما يمثله المتنزه من أهمية مكانية في المسار السياحي الذي يربط بين الطائف والباحة, ووعد القرشي بتذليل كافة الصعوبات, وتوفير الخدمات البلدية التى تحقق رضا ضيوف وزوار المتنزه والتي بالتالي تساهم في نجاح المهرجان.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.