Booking.com

أطلقت مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري “جائزة مهرجان دبي للتسوق 2013 للصحافة” بهدف تكريم جهود الصحفيين على المستويين المحلي والإقليمي في تغطية فعاليات المهرجان التي تبدأ في الثالث من الشهر الحالي لمدة 32 يوما.

مهرجان دبي للتسوق

تغطية فعاليات المهرجان تبدأ من الغد وتستمر لمدة 32 يوما

وتكتسب الجائزة أهمية خاصة لدى الإعلاميين المحليين والإقليميين لما تتميز به من معايير وشروط للفوز لمختلف فئاتها ولوجود لجنة تحكيم تضم عددا من أبرز الكتاب والصحفيين المستقلين تعنى باختيار الموضوعات الهادفة بأسلوب متميز وبأفكار مبتكرة.

ويمكن للصحفيين كافة المشاركة في الجائزة عن فئاتها المختلفة التي تشمل “أفضل موضوع ضمن الصحف المحلية”, و”أفضل موضوع ضمن الصحف الإقليمية”, و”أفضل موضوع ضمن المجلات”, و”أفضل موضوع خاص بالصحف والمواقع الإلكترونية”, و”أفضل موضوع لصحفي شاب” تحت سن الثامنة والعشرين بالإضافة إلى “أفضل تغطية متنوعة لفريق صحفي”.

ويحصل الفائز عن كل فئة على جوائز مالية تبدأ من 5000 دولار أميركي للمركز الأول, و3000 دولار أميركي للمركز الثاني أما جائزة أفضل تغطية متنوعة لفريق صحفي فهي لا تتضمن فائزا بالمركز الثاني وتكون قيمتها المالية 10 آلاف دولار أميركي كونها جائزة جماعية.

ويحق للصحفيين المشاركة بثلاثة مواضيع كحد أقصى لكل فئة على أن يكون كل موضوع في طلب منفصل عن الآخر كما يجوز المشاركة في أكثر من فئة, ولكن بمواضيع مختلفة ويجب أن يكون اسم الصحفي المشارك مكتوبا على الموضوع المنشور في الصحيفة أو المجلة ولن تقبل موضوعات منشورة من دون أسماء علما بأن آخر موعد لتسلم طلبات المشاركة في 30 من الشهر الحالي.

وستعتمد اللجنة في تقييمها للأعمال المشاركة على مجموعة من المعايير أهمها الأسلوب والصياغة وفكرة الموضوع وجودة المضمون بالإضافة إلى الابتكار في الأفكار وطريقة التناول وعناصر الجذب المتوفرة في الموضوع وتأثيره العام.

شارك برأيك