Booking.com

شهدت إمارة دبي مساء أمس الخميس إنطلاق فعاليات مهرجانها السنوي للتسوق 2013 في دورته الثامنة عشرة، وفي حفل إفتتاح مبهر أقيم في حديقة خور دبي نظمته مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري وحضره الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم وعدد كبير من المسؤولين، اضافة الى حشود جماهيرية ضخمة، اعلن عن بدء مهرجان التسوق الذي يعد الاكبر في المنطقة و الذي سيستمر على مدى 32 يومًا ويكون حفل الختام في الثالث من فبراير 2013.

مهرجان التسوق 2013 ينطلق في احتفالية ضخمة بدبي

بدأ حفل الإفتتاح بتقديم خمسة عروض فيديو أمام منصة الشخصيات المهمة

وبدأ حفل الإفتتاح بتقديم خمسة عروض فيديو أمام منصة الشخصيات المهمة، وتضمن كل عرض موضوعًا، حيث كان الأول عن تاريخ دبي القديم والثاني تناول تحول دبي إلى مرحلة صيد اللؤلؤ وتم خلاله تقديم باليه اللؤلؤ، والثالث هو انتقال دبي إلى عصر النهضة، وضم العرض بجعة ضخمة عائمة تمثل التحول والانتقال، والرابع النهضة العمرانية وبرج خليفة، والخامس عن مهرجان دبي للتسوق وتضمن مجسمًا على هيئة بالون يمثل الشمس وآخر يمثل القمر، وتدلت من كل مجسم عارضة قامت بأداء حركات أكروباتية في الهواء، تلتها عروض النيران والألعاب النارية.

وأضاءت الأنوار والألعاب الضوئية والليزر السماء بدءًا من منطقة الخور التراث والغوص مرورًا بشارع السيف وحديقة الخور، وانتهاء بفستيفال بروميناد.

الاحتفال الذي صنفته وسائل الاعلام الأضخم في تاريخ المهرجان انطلق من ضفاف خور دبي، حيث انطلقت دبي قديماً، الى اربعة مواقع مختلفة . فأقيمت بعض العروض الخفيفة في الخامسة مساء، تلتها في السابعة بعض العروض الكرنفالية في شارع السيف، ثم انطلقت الألعاب النارية المثيرة ذات الألوان الرائعة من شارع السيف ومن منطقة فستيفال بروميناد ومن قرية الغوص والتراث في تمام الثامنة معلنة انطلاقة الدورة الجديدة من مهرجان دبي للتسوق.

أما منطقة فستيفال بروميناد فتحولت الى منطقة  ترفيهية تضمنت العابًا مطاطية متنوعة تناسب الاطفال والكبار، إضافة إلى خيمة السيرك ناهيك عن الفرق الفنية التي انتشرت في المنطقة وقدمت للجماهير عروضًا فنية متميزة

شارك برأيك