Booking.com

تنظم الغرفة التجارية الصناعية بـالرياض بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار وأمانة منطقة الرياض مهرجان الرياض للتسوق والترفيه في دورته العاشرة, وذلك خلال الفترة من 29 مايو إلى 27 يونيو 2014.

مهرجان الرياض للتسوق والترفيه

انطلاق الدورة العاشرة من مهرجان الرياض للتسوق والترفيه 29 مايو الجاري

ويعد المهرجان بفعالياته وبرامجه المتعددة والمتنوعة واحداً من أهم الأحداث الترفيهية والتسويقية في المنطقة حيث يهدف إلى تسليط الضوء على منطقة الرياض كوجهة سياحية مميزة ومقصد ترفيهي بارز, وكذلك الإسهام في تنمية القطاع السياحي الذي بات رافداً اقتصادياً فاعلاً ومكملاً لبقية القطاعات في المملكة.

ويشارك في المهرجان أكثر من 20 مركزاً تجارياً وترفيهياً منها ستار سيتي, الحكير لاند, مركز المملكة, مركز صحارى التجاري, الشركة العقارية السعودية, مركز غرناطة, العثيم مول, مركز العزيزية مول, رمال سنتر التجاري, مركز الرياض جاليري التجاري, مركز خريص بلازا التجاري, مركز السلام مول التجاري, القصر مول, الحياة مول ومدينة تولان الترفيهية.

ويتميز مهرجان الرياض للتسوق والترفيه هذا العام بتنوع وتعدد وغنى فعالياته وبرامجه وأنشطته حيث يتضمن الكثير من الحسومات على العديد من المنتجات والماركات والسلع, والتي قد تصل إلى 70% خلال فترة المهرجان في المحلات التجارية المشاركة, إضافة إلى أكثر من 200 فعالية ترفيهية وجوائز وسحوبات عديدة, وأنشطة وبرامج ترويجية وترفيهية متنوعة تناسب شرائح المجتمع كافة.

ومن أبرز فعاليات هذه الدورة فعالية العرسان حيث تشارك نخبة من فنادق الرياض بتقديم بعض العروض والتخفيضات الخاصة بالعرسان خلال فترة المهرجان, وفعالية الباص السياحي, وهي عبارة عن حافلتين لسعة خمسين شخص لكل حافلة تقوم كل يوم خميس بزيارة لوجهات سياحية ومصانع رائدة في منطقة الرياض خلال فترة المهرجان.

وكذلك فعالية المطاعم, وهي عبارة عن قيام نخبة من فنادق ومطاعم الرياض بتقديم تخفيضات على خدماتهم خلال فترة المهرجان, ويضاف إلى ذلك أيضاً فعالية الاستقبال في مطار الملك خالد الدولي حيث يقوم مجموعة من الايتام وذوي الاحتياجات الخاصة باستقبال القادمين وتوزيع بعض الهدايا ومطبوعات المهرجان وذلك مع احد الجمعيات.

وبالنسبة للمراكز التجارية والترفيهية فيغص برنامجها بمجموعة متنوعة وضخمة من الفعاليات المتميزة كعروض الرسم, عروض التصوير الفوتوغرافي, عروض الليزر والألعاب النارية, مسابقات الطبخ النسائي, عروض الشخصيات الكرتونية, محاضرات دينية أسبوعية, عروض الفرق الفولكلورية المحلية والأجنبية, استضافة شخصيات فنية واجتماعية, سحوبات على جوائز قيمة, عروض الأزياء التراثية, أمسيات شعرية, مهرجان صحة الأم والطفل والأسرة, مسرح عروض الأطفال, والألعاب الحركية, عروض المهرجين, عروض الحيوانات, مسابقات الألعاب الالكترونية, مسابقات رياضية, مهرجان الأسر المنتجة, مهرجان المأكولات الصحية والمأكولات الشعبية المميزة والعصائر والحلويات, أنشطة تثقيفية ومحاضرات توعوية لخدمة المجتمع, الركن التراثي, فعاليات نسائية مغلقة, والعديد من العروض والاستكشافات الشيقة والهادفة.

المهرجان الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بالرياض بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار وأمانة منطقة الرياض, وبرعاية من صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض, ويستمر لمدة 30 يوم, ويعد واحداً من أهم الفعاليات الترفيهية في المنطقة, ويهدف إلى تسليط الضوء على منطقة الرياض كوجهة سياحية مميزة, والمساهمة في تنمية القطاع السياحي الذي بات رافداً اقتصادياً فاعلاً ومكملاً لبقية القطاعات في المملكة.

ويحظى المهرجان بحملة إعلامية وإعلانية وإلكترونية ضخمة, ويتوقع له أن يحضره أكثر من 5 ملايين زائر, وأن يسجل نجاحاً باهراً كما في السنوات السابقة.

ويقام حفل افتتاح المهرجان هذا العام في مركز القصر مول التجاري بحضور ورعاية صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض.

شارك برأيك